Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
البلبيسي لرؤيا: قرار سيصدر الخميس يقضي بتقليص مدة العزل المنزلي لمصابي كورونا | رؤيا الإخباري

البلبيسي لرؤيا: قرار سيصدر الخميس يقضي بتقليص مدة العزل المنزلي لمصابي كورونا

الأردن
نشر: 2022-01-12 20:55 آخر تحديث: 2022-01-13 07:32
فرق التقصي الوبائي - أرشيفية
فرق التقصي الوبائي - أرشيفية

قال مسؤول ملف كورونا عادل البلبيسي، إن قرارا سيصدر يوم غد الخميس يقضي بتقليص مدة العزل المنزلي لمصابي فيروس كورونا إلى 7 أيام لمن لم تظهر عليه الأعراض و10 أيام لمن تظهر عليه، مشيرا إلى أن يوم الإصابة يحسب من أول أيام مدة العزل المنزلي لمصابي كورونا.

 


اقرأ أيضاً : متى سيصدر قرار تخفيض مدة العزل المنزلي لمصابي كورونا في الأردن؟


وأضاف البلبيسي في حديثه لبرنامج نبض البلد، اليوم الأربعاء، أن القرار جاء بناء على توصية اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة، مؤكدا أنه دول كثيرة اتخذت القرار بتقليص مدة العزل المنزلي.

وأشار إلى أنه مدة الحجر تحسب من لحظة صدور فحص كورونا الإيجابي، ويمكن للشخص الخاضع للحجر قبل 24 ساعة من الأيام الـ7 أو الـ10 أيام دون أو ارتفاع في درجة الحرارة يمكن مغادرة الحجر.

وبين البلبيسي أنه هناك توجه لإستنثاء او اعفاء مراجعي المراكز الصحية من أمر الدفاع رقم 35.

وأكد أن  الجامعات ليست مستثناة من تطبيق أمر الدفاع  رقم(35).

وفي وقت سابق، قال البلبيسي إن نسبة تسجيل إصابات أوميكرون في الأردن وصلت إلى 33% من بين العينات الإيجابية التي تفحص يومي.

ولفت إلى دراسة أولية في الأردن تشير إلى أن نسبة المصابين بكورونا دون أعراض تتراوح بين 50-60%، مؤكدا الاستمرار بالفحوصات العشوائية ولمخالطي المصابين.

وقال إن الخيارات جميعها مطروحة على الطاولة مع وزارة التربية والتعليم حول طبيعة دوام الفصل الدراسي الثاني، مشددا "إلى حد الآن التعليم سيكون وجاهيا، وهناك خطة حال انتشار الإصابات في المجتمع وبين طلبة المدارس".

 

أخبار ذات صلة

newsletter