مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

مستحضرات تنحيف - تعبيرية

"الغذاء والدواء" تحذر الأردنيين من مستحضري تنحيف

"الغذاء والدواء" تحذر الأردنيين من مستحضري تنحيف

نشر :  
منذ سنتين|
اخر تحديث :  
منذ سنتين|

ِحذرت المؤسسة العامة للغذاء والدواء الأردنيين من استخدام مستحضري التنحيف: Smart Slim ،Fat Burner.


اقرأ أيضاً : الغذاء والدواء: رسوم ترخيص منشآت التبغ تستوفى مرة واحدة فقط


وأوضح مدير المؤسسة الدكتور نزار مهيدات في بيان وصل "رؤيا" نسخة منه الأربعاء، أن تلك الأدوية غير مجازة، ولم تخضع ملفاتها الفنية للدراسة لغايات التأكد من مأمونيتها وفعاليتها.

ويلجأ الكثير من الأردنيين إلى استخدام مستحضرات التنحيف، والتي يتم الترويج لها من خلال مختلف مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، حيث الأساليب المتعددة في الإقناع، لغايات الشراء وكسب الأرباح المالية، دون الاكتراث لصحة المستهلكين .


اقرأ أيضاً : الغذاء والدواء: نطبق أساليب رقابية نوعية متقدمة


وتعكف المؤسسة العامة للغذاء والدواء بشكل مستمر الوقوف على تجاوزات الشركات والأفراد "غير المجازين"، للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، حيث تتلقى المؤسسة الشكاوى في حال تم التشكيك بأحد المنتجات، ليصار إلى اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة بحق المخالفين .

وفي وقت سابق، أوضح مديرعام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الأستاذ الدكتور نزار محمود مهيدات أن حقن أتروبين سلفات Atropine Sulphate Injection متوفرة لدى مستوع أدوية الهلال بكمية تغطي حاجة المملكة تقدر بنحو 45000 حقنة وستصل كمية اضافية في القريب العاجل.

ولغايات تأمين احتياجات المستشفيات، تدعو المؤسسة العامة للغذاء والدواء المستشفيات للتواصل مع الوكيل "مستودع أدوية الهلال" مباشرة عبر خط الطلبيات الساخن رقم 065151026.

كما تدعو المؤسسة المواطنين ومقدمي الرعاية الصحية، للتواصل معها في حال عدم توفر أي دواء في السوق المحلي عبر خط الشكاوى المجاني 117114، والبريد الإلكتروني [email protected]، وعبر تطبيق واتساب على الرقم ‪0795632000.