الأشغال تتعامل مع 44 بلاغا خلال المنخفض الجوي الماضي

محليات
نشر: 2022-01-10 19:50 آخر تحديث: 2022-01-10 19:50
منخفض جوي سابق
منخفض جوي سابق

تعاملت غرف الطوارئ التابعة لوزارة الأشغال العامة والإسكان، خلال المنخفض الجوي الماضي الذي أثر على المملكة مع 44 بلاغاً. 

وقالت الوزارة في بيان وصل "رؤيا" نسخة عنه، اليوم الاثنين ، إن الملاحظات الواردة له هي ملاحظات تمثلت بارتفاع منسوب المياه في بعض المناطق ابرزها منطقة الشلالة في العقبة ، اضافة الى انهيارات صخرية في بعض المناطق مما استدعى إغلاقها.


اقرأ أيضاً : الأرصاد: مدينة العقبة تحقق موسمها المطري العام مبكرا


وأضافت الوزارة ، أنه ومنذ إعلان بدء العمل بخطة الطوارئ المتوسطة تم التعامل مع 44 بلاغاً،  وذلك من خلال 98 فريقا ميدانياً.

وأكدت، أنه تم التعامل مع الملاحظات الواردة بشكل فوري، بالتنسيق مع الشركاء كافة، بما يساهم في تقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

وأوضحت أن أبرز الملاحظات التي تم التعامل معها خلال خطة الطوارئ المتوسطة، كانت في محافظات الجنوب حيث تعاملت الوزارة  مع ارتفاع لمنسوب المياه على طرق في محافظتي معان و العقبة، كما تم إغلاق طريق المريغة/اوهيده.


اقرأ أيضاً : "الأشغال": جميع الطرق في الجنوب سالكة باستثناء طريق دلاغة وادي عربة


و طريق جرين /المريغة ، وإغلاق الطريق الواصل بين دلاغة ووادي عربة ، إضافة لإغلاق طريق وادي اليتم جزئيا (مدخل العقبة) من بارك الهندسة باتجاه نقطة 03  ، مشيرة إلى أنه تم تفقد عبارات تصريف المياه ومناهل تصريف مياه الأمطار على الطرق التي تتبع لها بمختلف محافظات المملكة ، بالإضافة لازالة الطمي عن الطرق جراء السيول في أغلب المناطق وأبرزها منطقة تتن – الطريق الخلفي – العقبة ومنطقة  دلاغة - مسعودة – وادي عربة.

وثمنت الوزارة جهود كوادرها والشركاء العاملين في الميدان على مدار الساعة.

أخبار ذات صلة

newsletter