الأمم المتحدة تدعو الشباب إلى تقديم الأفكار لبناء مستقبل أفضل

عربي دولي
نشر: 2022-01-10 19:21 آخر تحديث: 2022-01-10 19:21
الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش
الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش

دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، اليوم الاثنين، الشباب إلى إيجاد الحلول وتقديم الأفكار لبناء مستقبل أفضل، مؤكدا دورهم في مواجهة التحديات والخروج من جائحة فيروس كورونا بحالة أقوى.

وبحسب موقع أخبار الأمم المتحدة، أشار غوتيريش في كلمة له عبر تقنية "الفيديو كونفرانس"، أمام الجلسة الافتتاحية لمنتدى شباب العالم في نسخته الرابعة، بمشاركة عدد من القادة والشخصيات وآلاف الشباب من مختلف أنحاء العالم، إلى أهمية جهود الشباب ودعواتهم الى التغيير والمساواة والسلام والعدالة، والتصدي لأزمة تغير المناخ، معربا عن تطلعه إلى الاستماع لنتائج المنتدى، والعمل مع المشاركين لبناء مستقبل أفضل.


اقرأ أيضاً : المؤتمر الأوروبي العربي الأول لأمن الحدود يختتم فعالياته - فيديو


وأكد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس غيبريسوس، أهمية طاقات الشباب وأفكارهم ومواهبهم، من أجل مواجهة التحديات وعلى رأسها قضية التغير المناخي.

وقال غيبريسوس في كلمة عبر تقنية "الفيديو كونفرانس"، إن جائحة كورونا أثرت على الكثير من الأمور المتعلقة بالشباب، كالصحة والتعليم والوظائف، معتبرا أن عام 2022 يجب أن يكون عام القضاء على الجائحة، "من أجل توجيه النمو والتقدم وتحقيق أهداف التنمية المستدامة".


اقرأ أيضاً : إضراب شامل في مرافق ومؤسسات الأونروا - فيديو


وأكد رئيس مجموعة البنك الدولي ديفيد مالباس التزام البنك بخلق مساحات لتبادل الأفكار مع الشباب، "خاصة في الموضوعات الملحة التي تواجه الجيل الجديد"، منوها إلى دور الشباب في القضاء على الفقر وتعزيز المساواة بين الجنسين وقيادة التنمية.

وأوضح أن جائحة كورونا أدت إلى تعطل "غير مسبوق" في الحياة وبيئة الأعمال، معتبرا أن عدم قدرة الاقتصاد على استيعاب قدرة العمل من الشباب وتوفير فرص عمل لهم، يعد العائق الأكبر أمام الشباب للحصول على فرص التنمية.

 

أخبار ذات صلة

newsletter