مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

إضراب شامل في مرافق ومؤسسات الأونروا

إضراب شامل في مرافق ومؤسسات الأونروا - فيديو

إضراب شامل في مرافق ومؤسسات الأونروا - فيديو

نشر :  
منذ سنتين|
اخر تحديث :  
منذ سنتين|

نظم العاملون في وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين "الأونروا" في الأردن إضرابا شاملا اليوم الاثنين.

كما عم الإضراب الشامل صباح اليوم الإثنين، جميع مرافق وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، وشمل الإضراب الإنذاري ليوم واحد جميع مناطق العمليات وكافة الموظفين، على أن تشرع الوكالة بإضراب مفتوح يوم الخميس المقبل، بحسب ما أكدت رئاسة المؤتمر العام لاتحادات العاملين في وكالة الغوث.


اقرأ أيضاً : الملك يوجه رسالة إلى رئيس لجنة الحقوق غير القابلة للتصرف للشعب الفلسطيني


ويأتي الإضراب، بعد انتهاء مدة نزاع العمل، وردا على تعنت إدارة الأونروا في الاستجابة لمطالب العاملين.

واعتبر المؤتمر العام في بيان له، أن قرار الإضراب تحذير أخير لإدارة الوكالة قبل الشروع بإضراب مفتوح الخميس المقبل، مشيرا إلى أن الإضراب يكون والموظفون جميعًا في بيوتهم، بالإضافة لإغلاق جميع المؤسسات.

وكان جلالة الملك عبدالله الثاني، قد قال في رسالة إلى رئيس لجنة الحقوق غير القابلة للتصرف للشعب الفلسطيني شيخ نيانغ، إن "لا بد من توفير كل سبل الدعم لاستدامة عمل وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، حسب تكليفها الاممي، لحين الوصول إلى حل عادل وشامل يعالج جميع قضايا الوضع النهائي ويحفظ حقوق الفلسطينيين وفقا لقرارات الشرعية الدولية وفي مقدمتها القرار 194، وبما يضمن حق اللاجئين الفلسطينيين بالعودة والتعويض".


اقرأ أيضاً : زيغان لـ"أخبار السابعة: إضراب شامل للعاملين في وكالة الغوث الاثنين.. فيديو


وجدد جلالة الملك، في الرسالة، التأكيد على مواقف الأردن الثابتة والداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني الشقيق العادلة والمشروعة، خاصة حقه في تقرير مصيره ونيل تطلعاته بإقامة دولته المستقلة، ذات السيادة والقابلة للحياة، على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وفقا لحل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية.

يشار إلى أن 28 ألف موظف في "الأونروا"، منهم نحو 7 آلاف في الأردن، يتوجهون للإضراب المفتوح على مستوى مناطق العمليات الخمس للأونروا، وهي الأردن وسورية ولبنان والضفة الغربية وقطاع غزة، في حال عدم استجابة إدارة الوكالة لمطالب العاملين بالوكالة.