Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
برنامج لتوعية الشباب الراغبين في الترشح للانتخابات | رؤيا الإخباري

برنامج لتوعية الشباب الراغبين في الترشح للانتخابات

الأردن
نشر: 2022-01-10 18:25 آخر تحديث: 2022-01-10 18:25
الهيئة المستقلة للانتخاب
الهيئة المستقلة للانتخاب

أطلقت الهيئة المستقلة للانتخاب، اليوم الاثنين، فعاليات برنامج توعية الشباب راغبي الترشح لانتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمان، والمقرر إجراؤها في آذار القادم، بالتعاون مع المعهد الديمقراطي الأردني، وتستمر لمدة أربعة أيام.


اقرأ أيضاً : الملك: الشباب والمرأة هما القوة الرائدة في الإصلاح


واستعرضت  الدكتورة عبير دبابنة عضو مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب خلال افتتاحها أعمال البرنامج بحضور مدراء المديريات والفريق الفني في الهيئة، نشأة الهيئة ودورها في إدارة العملية الانتخابية، مبينة نهج الهيئة في الشراكة والانفتاح مما ينعكس ايجابا على توعية الشباب في الانتخابات والاستفادة من خبراتهم كمدربين ومتدربين.

وأضافت دبابنة، للشباب دور كبير في إعادة إنتاج المعرفة المرتبطة بإدارة العملية الانتخابية موضحة تقديم كافة أشكال الدعم للشباب وتشجيعهم على المشاركة في في الانتخابات ترشحا وانتخابا وتطوعا.


اقرأ أيضاً : الخصاونة يصارح الأردنيين ويتحدث عن إجراءات وبرامج حكومية - فيديو


ومن أهم المحاور التي ركز عليها البرنامج، الإطار القانوني الناظم للعملية الانتخابية، والدورة الانتخابية، وتسجيل الناخبين والمرشحين، وإجراءات الاقتراع وضمانات النزاهة، بالاضافة الى دور الشباب في العملية الانتخابية، رصد الدعاية الانتخابية،الإعلام والانتخابات، والتكنولوجيا والانتخابات، والاعلام الرقمي والانتخابات.

أخبار ذات صلة

newsletter