تأجيل جلسة للجنة المالية بمجلس النواب بسبب مغادرة الوزير

محليات
نشر: 2022-01-10 15:32 آخر تحديث: 2022-01-10 15:54
الوزير عويس
الوزير عويس

اعترض أعضاء اللجنة المالية النيابية اليوم الاثنين، خلال مناقشة الموازنة العامة والوحدات الحكومية على مغادرة وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي وجيه عويس، القاعة، بعد الانتهاء من الحديث عن موازنة وزارة التعليم العالي.


اقرأ أيضاً : عويس: 99 مليون دينار موازنة وزارة التعليم العالي


وجاءت مغادرة الوزير لارتباطه بموعد في رئاسة الوزراء، تاركا المجال للحديث عن موازنة وزارة التربية والتعليم لأمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية نجوى قبيلات.

وعلى اثر رفض أعضاء اللجنة الحديث عن موازنة وزارة التربية والتعليم الا بحضور الوزير، الأمر الذي تسبب بمغادرة أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية نجوى قبيلات، وتم تأجيل مناقشة الموازنة.

وكان الوزير عويس قد قال، اليوم الاثنين، إن موازنة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي 99 مليون دينار.

وبين خلال اجتماع اللجنة المالية النيابية لمناقشة الموازنة العامة والوحدات الحكومية ان الجامعات تعطي المطاعيم في حرمها للطلاب. 


اقرأ أيضاً : العودات: الشروع بمناقشة قانوني الأحزاب والانتخاب في أيام


واكد ان الحكومة لا تريد مخالفة اوامر الدفاع من خلال السماح للطلاب بدخول الجامعة بلا تلقي للقاحات، مبينا ان بعض الطلاب يحق لهم الدخول وهم من لذيهم عذر طبي من قبل وزير الصحة.

وحول استخدام الطاقة المتجددة في الجامعات أكد عويس، أن عدد من الجامعات تستخدم هذه الوسائل لتوليد الطاقة.

وفيما يتعلق بالخلل الاداري اعترف عويس بوجود ذلك، مبينا أنه من الممكن معالجة هذا الأمر، وهي من ضمن الخطط الحالية للوزارة.

ولفت عويس إلى أن 78 الف طالب تقدموا للمنح الجامعية ويحق لكل لواء 500 مقعد 150 منحة و350 قرض.

أخبار ذات صلة

newsletter