Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
العودات: الشروع بمناقشة قانوني الأحزاب والانتخاب في أيام | رؤيا الإخباري

العودات: الشروع بمناقشة قانوني الأحزاب والانتخاب في أيام

الأردن
نشر: 2022-01-10 13:48 آخر تحديث: 2022-01-10 13:48
رئيس اللجنة القانونية النيابية النائب المحامي عبد المنعم العودات
رئيس اللجنة القانونية النيابية النائب المحامي عبد المنعم العودات

قال رئيس اللجنة القانونية النيابية، النائب المحامي عبد المنعم العودات، إن اللجنة، وبعد انتهائها من مناقشة التعديلات الدستورية لسنة 2021، وإقرارها من قبل مجلس النواب، ستشرع خلال الأيام المقبلة بفتح نقاش وحوار حول مشروعي قانوني الأحزاب والانتخاب.


اقرأ أيضاً : "قانونية الأعيان" تُقر مشروع التعديلات الدستورية


وأضاف العودات أن اللجنة ستستمع إلى آراء وملاحظات حول مشروعي القانونين من خلال مختلف القوى السياسية والحزبية، ومؤسسات المجتمع المدني والأحزاب ومختلف القطاعات ذات العلاقة للوصول إلى نقاش معمق يحقق التوافقات حول القانونين. 

وأشار إلى أن اللجنة النيابية ستضع جدولا زمنيا للشروع في النقاش والحوار مع مختلف الجهات والقطاعات والقوى السياسية.

إلى ذلك، أقرت اللجنة القانونية في مجلس الأعيان، خلال اجتماع اليوم الاثنين برئاسة رئيسه فيصل الفايز، مشروع قانون تعديل الدستور لسنة 2021، كما ورد من مجلس النواب.

وقال رئيس اللجنة العين أحمد طبيشات، إن اجتماع اليوم جاء استكمالًا لمناقشة مواد "تعديل الدستور" بعد أن بدأت اللجنة يوم أمس مناقشاتها وأنهت 17 مادة من مشروع القانون.


اقرأ أيضاً : تشكيل لجنة خاصة للتحقيق بمشاجرة النواب.. أسماء


وحضر الاجتماع وزير الشؤون السياسية والبرلمانية المهندس موسى المعايطة، ووزيرة الدولة للشؤون القانونية وفاء بني مصطفى، والنائب علي الخلايلة، والنائب السابق المحامي حسين القيسي، والخبير الدستوري ياسر الشلبي، والمحامي الدكتور عبدالقادر الطورة.

وكان مجلس النواب، أقر مشروع تعديل الدستور الأردني لسنة 2021، بأغلبية 104 أصوات من أصل 112 نائبًا، في جلسته يوم الخميس الماضي، قبل أن يحوّله إلى مجلس الأعيان، الذي من المُقرر أن يناقش مشروع القانون في جلسة عامة تحت القبة يوم الأربعاء المُقبل.

أخبار ذات صلة

newsletter