عجلون.. انخفاض نسبة التعديات على الأراضي الحرجية 90%

الأردن
نشر: 2022-01-10 14:44 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
تحرير: صهيب المومني
قطع أشجار - ارشيفية
قطع أشجار - ارشيفية

قال مدير زراعة عجلون المهندس حسين الخالدي إن نسبة التعديات على الاشجار الحرجية انخفضت هذا العام مقارنة بالعام الماضي بنسبة 90%.


اقرأ أيضاً : زراعة عجلون: لجنة لتوزيع الحطب على المستفيدين من صندوق المعونة


وأرجع الخالدي في تصريح لـ"رؤيا"، اليوم الإثنين، أن انخفاض التعديات على الأراضي الحرجية، بعد قرارات وزارة الزراعة الأخيرة بتوزيع الاحطاب على عدد من الأسر في محافظة عجلون.

وأكد الخالدي أن فرق مديرية الزراعة منتشرة في الميدان ضمن خطة وعلى مدار 24 ساعة لحماية الأحراش وضبط أي تعدٍ على الثروة الحرجية.

 وفي وقت سابق، شكلت مديرية زراعة محافظة عجلون لجنة من المحافظة والتنمية الاجتماعية والزراعة، من أجل الإشراف على توزيع الحطب على الأسر الفقيرة والمحتاجة المستفيدة من صندوق المعونة الوطنية.


اقرأ أيضاً : ضبط مركبة محملة بثلاثة أطنان من الحطب بلواء الكورة


وقال مدير الزراعة المهندس حسين الخالدي في حينها إن تشكيل اللجنة يأتي ضمن الإجراءات التي اتخذتها الوزارة من أجل توزيع الاحطاب على مستحقيها، وعدم السماح ببيعها ونقلها خارج المحافظة، مشيرا إلى أنها ستوزع 300 طن من الأحطاب بدءا من منتصف تشرين الأول في محطة حراج اشتفينا.

وبين الخالدي أن كوادر المديرية اتخذت إجراءات إدارية وفنية لضبط ايقاع العمل والمتابعة، مؤكدا أنه لن يُتهاون مع أي مخالف، ولن يسمح بالتطاول على كوادر الزراعة ممن يحملون صفة الضابطة العدلية من طوافين ومأموري حراج ودوريات ومراقبين.

وأشار الى أهمية تعاون الجميع مع جهود المديرية التي تبذلها من أجل حماية الغابات، والحفاظ على الثروة الحرجية التي تعتبر ثروة وطنية.

 

أخبار ذات صلة

newsletter