عباس يلتقي السيسي في شرم الشيخ غدا الأحد

فلسطين
نشر: 2022-01-08 14:31 آخر تحديث: 2022-01-08 14:31
الرئيسان الفلسطيني محمود عباس والمصري عبد الفتاح السيسي في لقاء سابق
الرئيسان الفلسطيني محمود عباس والمصري عبد الفتاح السيسي في لقاء سابق

من المقرر أن يلتقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس غدا الأحد، بنظيره المصري عبد الفتاح السيسي في شرم الشيخ، وذلك قبل انعقاد جلسة المجلس المركزي الفلسطيني المقررة نهاية الشهر الجاري.


اقرأ أيضاً : محمود عباس: "نمد أيدينا لصنع السلام"


وقال مصدر في الرئاسة الفلسطينية إن عباس سيلتقي السيسي غدا الأحد في مدينة شرم الشيخ لبحث آخر المستجدات السياسية والتطورات الميدانية على الساحة الفلسطينية، وتأتي هذه الزيارة ضمن التنسيق المشترك بين البلدين والقيادتين الفلسطينية والمصرية".

وأضاف المصدر: "سيتم تنسيق المواقف خلال الاجتماع الفلسطيني المصري حيث تعتزم القيادة الفلسطينية اتخاذ قرارات قد تكون مصيرية خلال جلسة المجلس المركزي الفلسطيني".

يشار إلى أن المجلس المركزي الفلسطيني هو هيئة دائمة منبثقة عن المجلس الوطني الفلسطيني وهو مسؤول أمامه ويشكل من بين أعضاءه ويتكون من أعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ورئيس المجلس الوطني وعدد من الأعضاء يساوي على الأقل ضعفي عدد أعضاء اللجنة التنفيذية ويكونون من فصائل حركة المقاومة والاتحادات الشعبية والكفاءات الفلسطينية المستقلة.


اقرأ أيضاً : عباس والسيسي يتبادلان التهاني بعيد الأضحى


ويجتمع المجلس المركزي الفلسطيني مرة كل شهرين على الأقل بدعوة من رئيسه، ويترأس جلسات المجلس ويديرها رئيس المجلس الوطني، ويقدم تقريرا عن أعماله إلى المجلس الوطني عند انعقاده، ويعقد المجلس الوطني جلسات طارئة بناء على طلب من أعضاء اللجنة التنفيذية وتتخذ قرارات المجلس بأكثرية أصوات الحاضرين.

أخبار ذات صلة

newsletter