Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مرض عصبي غامض يستهدف الشباب.. والسلطات الكندية تحذر | رؤيا الإخباري

مرض عصبي غامض يستهدف الشباب.. والسلطات الكندية تحذر

هنا وهناك
نشر: 2022-01-08 14:06 آخر تحديث: 2023-06-18 15:26
رسم توضيحي لشكل دماغ الإنسان
رسم توضيحي لشكل دماغ الإنسان

دقت السلطات الصحة الكندية ناقوس الخطر، من ازدياد إصابات الشباب بمرض عصبي غامض، يسبب تدهورا معرفيا سريعا لدى المصابين به.


اقرأ أيضاً : حصيلة كورونا تتخطى 300 مليون إصابة حول العالم


قال موظف في هيئة "فيتاليتي هيلث" بمقاطعة نيو برونزويك، في تصريحات نقلتها صحيفة "ذا غارديان" البريطانية، إن الحالات المشتبه بإصابتها بالمرض الغامض تتزايد، كما يطوّر الشباب الذين ليس لديهم أمراض ظاهرة سابقة، عددا من الأعراض مثل الأرق والهلوسة وصعوبة التفكير ومحدودية الحركة.

وظل العدد الرسمي للحالات المرتبطة بالمرض الغامض قيد التحقيق عند 48 حالة، منذ الإعلان عنه لأول مرة في أوائل ربيع عام 2021.

إلا أن مصادر متعددة تقول إن العدد يمكن أن يصل الآن إلى 150 شخصا، مع وجود عدد من الحالات التي لا تزال بحاجة إلى مزيد من التقييم، والتي ظهرت لدى شباب.

ومن بين هذه الحالات التي تعرضت للإصابة بالمرض مؤخرا زوجان، حيث لحقت الإصابة أولا بالزوج الذي ظهرت عليه أعراض الخرف، قبل أن تلحق به زوجته التي كانت تقدم له الرعاية، وتصاب بأعراض مثل صعوبة النوم، وهزال العضلات والخرف والهلوسة.


اقرأ أيضاً : قطر تبدأ السبت العمل بالتدابير الاحترازية المشددة لمواجهة كورونا


وفي حالة أخرى، فقدت أم شابة ما يقرب من 25 كيلوغراما من وزنها، وعانت بالأرق وبدأت بالهلوسة، وأظهر تصوير دماغها علامات متقدمة على الضمور.

وكانت مقاطعة نيو برونزويك قد أصدرت تقريرا في أكتوبر الماضي أشار إلى عدم وجود دليل عن سبب هذا المرض العصبي، سواء كان مرتبطا بالتغذية أو السلوك أو عوامل بيئية أخرى.

أخبار ذات صلة

newsletter