إدارة السير: 286 حادثا مروريا بالأردن في 24 ساعة نتج عنها وفاة طفل

الأردن
نشر: 2022-01-08 13:42 آخر تحديث: 2022-01-08 13:42
الدفاع المدني
الدفاع المدني

قالت إدارة السير المركزية، اليوم السبت، إنه تم تسجيل 286 حادثا مروريا في الأردن، في الساعات الأربع والعشرين الماضي، مشيرة إلى أنه نتج عن تلك الحوادث إصابات عدة، ووفاة طفل دعسا في محافظة الزرقاء.


اقرأ أيضاً : إصابة شرطي سير بحادث تصادم مروع في الشوبك - صور


الدوريات الخارجية قالت من جانبها، إن الطرق الخارجية في نهاية الأسبوع ما زالت تشهد تجاوزات للسرعات المقررة، رغم التحذيرات المستمرة وخطورة نتائج حوادث السير في تلك الحالات.

ودعت الإدارات المرورية، إلى المزيد من الالتزام بالسرعات المقررة وتطبيق أولويات قواعد السير عند التقاطعات في في أثناء خلو الطرقات من المركبات في بعض الفترات الزمنية، وعدم قطع الإشارات الضوئية.

وقبل أسبوع، توفي شخص من جنسية عربية وأصيب 3 آخرون، في حادثة تدهور مركبة على طريق الرويشد.

وقال مصدر أمني لـ"رؤيا"، إنه وقع حادث تدهور مركبة تحمل لوحة "سعودية"، في منطقة الرويشد نتج عنها وفاة ثلاثيني و3 إصابات.

وأشار المصدر إلى أنه تم تحويل والوفاة إلى مستشفى الرويشد، واصفا حالة المصابين بالحسنة.

أيضا قبل أسبوع، أصيب 7 أشخاص بحادث سير وقع بين 4 مركبات، على طريق اربد الحصن الرئيسي المؤدي الى العاصمة عمان.


اقرأ أيضاً : 7 إصابات بحادث سير على طريق إربد الحصن الرئيسي


وقال مصدر أمني لرؤيا إن الدفاع المدني تعامل مع الحادث، إذ نتج عنه 7 إصابات، وتم نقلهم إلى مستشفى ايدون العسكري، وحالتهم الصحية متوسطة.

وأشار المصدر إلى أن سبب الحادث هو التتابع القريب بين المركبات والسرعة الزائدة، وحضرت الأجهزة الأمنية للمكان وقامت بفتح تحقيق في الحادثة.

وفي السابع والعشرين من كانون الأول/ديسمبر الماضي، أصيب رقيب سير بحادث تصادم بين دراجة تابعة لإدارة السير ومركبة في لواء الشوبك.


اقرأ أيضاً : وفاة و3 إصابات بحادثة تدهور في الرويشد


وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام، إن حادث سير وقع بين دراجة تابعة لإدارة السير ومركبة في لواء الشوبك، وتم إسعافه إلى مستشفى الملكة رانيا العبد الله، وحالته العامة متوسطة، وما زال قيد العلاج، في حين فُتح تحقيق مروري بالحادث.

أخبار ذات صلة

newsletter