الطعاني: الأردن بمقدمة الدول العربية المتحولة للطاقة المتجددة

اقتصاد
نشر: 2022-01-08 12:14 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
على هامش محاضرة مستقبل الطاقة المتجددة والهيدروجين الاخضر في الدول العربية
على هامش محاضرة مستقبل الطاقة المتجددة والهيدروجين الاخضر في الدول العربية

قال أمين عام الهيئة العربية للطاقة المتجددة محمد الطعاني، إن الأردن من أوائل الدول العربية في التحول الطاقي من خلال مساهمة الطاقة المتجددة بنسبة تفوق 20 في المئة.


اقرأ أيضاً : وزير الطاقة: تراجع الطلب على الطاقة تحدٍ يواجه النظام الكهربائي


وأكد الطعاني خلال محاضرة ألقاها أخيرا في كلية القيادة والأركان الملكية عن مستقبل الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر في الدول العربية، أن موقع الأردن الجغرافي يعتبر محفزا اقتصاديا لمستقبله في التحول الطاقي على مستوى منطقة الشرق الأوسط والربط الكهربائي مع كل الدول العربية، والعمل على تطوير البنية التحتية للكهرباء من أجل إنشاء المدن الذكية والسيارات الكهربائية والشبكات الذكية.

وبحسب بيان صادر عن الهيئة اليوم السبت أوضح الطعاني، ان العديد من الدول العربية ومن ضمنها الأردن، خطت خطوات عملية من اجل الوصول الى الحياد الكربوني بالعام 2050، متوقعا أن يصل حجم الاستثمارات العربية بالطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر حوالي تريليون دولار بحلول العام 2040.


اقرأ أيضاً : الحكومة: تعرفة بند فرق أسعار الوقود لشهر كانون الثاني صفر


وقال، إن الاستثمار في هذا القطاع يوفر فرص عمل خضراء للشباب العرب، مؤكدا ان الاردن يزخر بالكفاءات الفنية المدربة والشركات المؤهلة لرفد الاقتصاد الأخضر في الأردن والوطن العربي.

واكد سعي الهيئة إلى تحقيق رسالتها السامية والنبيلة لخدمة المجتمعات العربية والحكومات العربية لتحقيق السيادة الطاقية والاكتفاء الذاتي من خلال التحول الطاقي والتنمية المستدامة في الدول العربية.

أخبار ذات صلة

newsletter