الخارجية النيابية تعزي بضحايا حادث سير اريحا

الأردن
نشر: 2022-01-07 14:13 آخر تحديث: 2022-01-07 14:13
الصورة من الحادث
الصورة من الحادث

أعربت لجنة الشؤون الخارجية النيابية عن خالص تعازيها ومواساتها الحارة للشعب الفلسطيني الشقيق بضحايا حادث السير الذي وقع شمال اريحا أمس الخميس وأسفر عن وفاة عمال فلسطينيين.

وعبرت اللجنة، في بيان صحفي اليوم الجمعة على لسان رئيسها النائب خلدون حينا، عن تضامنها مع الشعب الفلسطيني الشقيق بهذا المصاب الأليم وتعازيها لذوي الضحايا، والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.


اقرأ أيضاً : الأردن يعزي فلسطين بضحايا حادث السير قرب أريحا


وكانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين قد أعرب عن تعازيها لحكومة وشعب دولة فلسطين الشقيقة والتي أعلنت الحداد يوم الجمعة على ضحايا حادث السير الأليم الذي وقع شمال أريحا الخميس، وأسفر عن عددٍ من الوفيات والجرحى.

وعبر الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير هيثم أبو الفول عن تضامن المملكة مع الأشقاء في دولة فلسطين، وأصدق التعازي لذوي الضحايا، والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

من جانبه نعى رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، شهداء لقمة العيش الذين قضوا الخميس في حادث السير قرب قرية فصايل شمال مدينة أريحا.

وقال اشتية: "نترحم على أرواح شهداء لقمة العيش وبتوجيه من سيادة الرئيس سنقوم بتنكيس الاعلام حدادا على ارواحهم، وسنعتبرهم في سجل الشهداء وسنهتم بأسرهم وعائلاتهم، وسنبقى أوفياء لأبناء شعبنا".

وتوفي سبعة عمال فلسطينيين وأصيب آخرون بجروح وصفت بالخطيرة، مساء الخميس، في حادث سير مروع وقع قرب مفترق قرية فصايل شمال مدينة أريحا.

قال المتحدث باسم الشرطة الفلسطينية العقيد لؤي ارزيقات، إن الحادث نجم عن تصادم مركبة فلسطينية مع شاحنة نقل إسمنت سائل.

وقال وزير الشؤون المدنية حسين الشيخ، إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أعلن الحداد الرسمي وتنكيس الأعلام يوم غد الجمعة على أرواح عمالنا شهداء لقمة العيش الذين ذهبوا ضحية حادث السير المؤسف. واعتمادهم في ملفات الدعم لدى الشؤون الاجتماعية الفلسطينية. وإقامة صلاة الغائب عليهم الجمعة.

أخبار ذات صلة

newsletter