مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

اللاعبة الأردنية الشابة إيناس الجماعين

الجماعين.. أردنية تحترف مع نادي فومجيت التركي لكرة القدم

الجماعين.. أردنية تحترف مع نادي فومجيت التركي لكرة القدم

نشر :  
منذ سنتين|
اخر تحديث :  
منذ سنتين|

وقعت اللاعبة الأردنية الشابة إيناس الجماعين عقد احتراف مع نادي فومجيت التركي،  بعد رحلة من الاجتهاد بدأتها في نادي اتحاد مادبا، وهي بعمر 10 سنوات.


اقرأ أيضاً : الفيصلي يجدد عقد "صيصا"


وقالت إيناس إنها تحب كرة القدم حد العشق، وسعت لتطوير مهارتها مدعومة من عائلتها، حيث انضمت لمؤسسة "خطوات" التي قدمت لها الدعم بشكل منظم ومدروس على مدار سنوات.

وتضيف: "أتذكر دائما مؤسسة خطوات التي كان لها الفضل في البداية، وانضممت لبرنامج المؤسسة، بعمر 10 سنوات واكتشفت حبي لكرة القدم".

وأكدت أنه وبفضل التدريبات والمتابعات المستمرة تطورت مهاراتها بشكل كبير مما أتاح لها الفرصة للمشاركة لعامين متتاليين في بطولة كأس النرويج الدولية مع منتخب خطوات، وتلقت وقتها إشادة من قبل الجميع بمهاراتها ولياقتها البدنية وأدائها وغير ذلك من أنشطة وبطولات محلية.

ولفتت إلى أنه وأثناء تدريباتها مع المؤسسة تقدمت لها فرصة المشاركة في تجمعات مراكز سمو الأمير علي للواعدات في مادبا، والتي من خلالها شاركت في بطولات المدارس ومنتخبات المديرية للمحافظة وعلى مستوى المملكة.

 وقالت إن وفدا زار التدريبات من نادي عمان وجرى اختيارها للانضمام للنادي، ومع استمرارها بالتدريب مع المؤسسة اختيرت لمنتخب الناشئات، ومن بعدها شاركت بمنتخب تحت سن 17 سنة، رغم صغر عمرها.

ولفتت إلى أنها في الفترة الأخيرة استدعاها نادي فومجيت التركي وعقب عدة اختبارات وقعت معهم عقد احتراف، مقدمة الشكر لكل من دعمها ووقف إلى جانبها خطوة بخطوة، وخصت مؤسسة خطوات على كل دعمها.


اقرأ أيضاً : أبو حشيش يوقع على كشوفات نادي الوحدات


وتأسست مؤسسة خطوات عام 2006 وأطلقت برنامج "الرياضة من أجل التنمية"، مستهدفة الأطفال من عمر 8 - 16عاما في مخيمات اللجوء في فلسطين والأردن ولبنان.

وانضم أكثر من 90 لاعبا ولاعبة يتمتعون بمهارات فنية عالية بالانضمام لمنتخبات وطنية وفرق مختلفة حول العالم.

ويساهم برنامج خطوات الرياضي واستمراريته، والذي يستهدف الأطفال في سن مبكر في تأهيل الأطفال للانضمام إلى المنتخبات الوطنية عند بلوغ العمر المناسب، حيث يستفيد الأطفال من المشاركة في البطولات المحلية والخارجية والتدريبات المتخصصة المشمولة في برنامج خطوات، والتي تثري تجربتهم وتمكنهم من الوصول إلى إمكاناتهم الكاملة. وتعمل المؤسسة على النهوض بالخبرات الفنية لفريق المؤسسة بكرة القدم بالتحديد، حيث تقوم بمتابعة خبرات الفريق الفني من خلال إشراك المدربين في دورات تدريبية فنية متخصصة مع الاتحادات الرسمية، واستضافة خبرات خارجية مثل "الأكاديمية الملكية الهولندية لكرة القدم"، و"مدارس السيتي لكرة القدم" وغيرهما.