Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
البستنجي لـ"رؤيا": التخليص على سيارات "الهايبرد" سيتراجع بنسبة 70 في المئة - فيديو | رؤيا الإخباري

البستنجي لـ"رؤيا": التخليص على سيارات "الهايبرد" سيتراجع بنسبة 70 في المئة - فيديو

اقتصاد
نشر: 2022-01-05 08:20 آخر تحديث: 2023-06-18 15:27
شعار الهايبرد
شعار الهايبرد

قال رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة محمد البستنجي إن معدل التخليص على سيارات "الهايبرد" وصل إلى 21 ألف سيارة في كلٍ من العامين 2020 و2021.


اقرأ أيضاً : مطالب بعدم تطبيق قرار رفع الضريبة على مركبات "الهايبرد" العام المقبل - فيديو


وأضاف البستنجي لنشرة أخبار السابعة على قناة رؤيا، الأربعاء، أنه تم التخليص على 4 آلاف سيارة "هايبرد" في شهر كانون الأول الماضي، إذ تم دفع رسوم التخليص على 2600 سيارة، وتبقى 1400 أخرى سيتم دفعها أجور التخليص عليها في مدة أقصاها 15 كانون الثاني الحالي.

وأشار البستنجي إلى أن جميع السيارات التي تم التخليص عليها قبل بدء القرار الحكومي برفع نسبة التخليص على سيارات الهايبرد إلى 55%، لن تتأثر بالقرار وستبقى أسعارها كما هي، أما السيارات المُخلّص عليها بعد العمل في النظام الجديد سترتفع بمقدار 1500 - 2000 دينار.

وتابع أن التخليص على سيارات "الهايبرد" سيشهد تراجعا كبيرا، لا سيما في قلة البضائع والاستيراد، متوقعا أن تصل النسبة إلى 70%.

وتوقع البستنجي بأن ينقسم الراغبون في اقتناء سيارات جديدة إلى قسمين بعد العمل بالنظام الجديد، الأول التوجه إلى سيارات البنزين ذات الماتور صغير الحجم، والآخر نحو سيارات الكهرباء.


اقرأ أيضاً : البستنجي: نمو في حركة التخليص على مركبات "الهايبرد"


وأكد البستنجي أن هناك نقصا حادا في جميع السيارات في كل دول العالم، نتيجة ارتفاع أسعارالشحن والسيارات، وتأخر وصول البضائع التي قد تستغرق مدة 4 أشهر، لافتا إلى وجود معاناة من قلة أنواع السيارات ونقص واضح فيها.

وختم أن الحكومة لم تستجب للمطالبة بتأجيل العمل بالنظام الجديد، مشيرا إلى أنه لا فائدة من العودة عن القرار.

 

أخبار ذات صلة

newsletter