أبو عاقولة لـ"رؤيا": تمديد أمر الدفاع 31 سينعكس إيجابا على التجار - فيديو

اقتصاد
نشر: 2022-01-05 07:53 آخر تحديث: 2022-01-05 09:04
أبو عاقولة لـ"رؤيا": تمديد أمر الدفاع 31 سينعكس إيجابا على التجار - فيديو
أبو عاقولة لـ"رؤيا": تمديد أمر الدفاع 31 سينعكس إيجابا على التجار - فيديو

قال نقيب أصحاب شركات التخليص ونقل البضائع ضيف الله أبو عاقولة، إن تمديد أمر الدفاع رقم 31، ينعكس إيجابا على الاقتصاد الأردني، في ظل ارتفاع أجور الشحن البحري، بسبب تداعيات جائحة كورونا.


اقرأ أيضاً : مطالب بتمديد العمل بأمر الدفاع 31 حتى حزيران المقبل


وأضاف أبو عاقولة لنشرة اخبار السابعة على قناة رؤيا، الأربعاء، أنه من غير المعلوم متى ستنخفض أجور الشحن البحري، وأن الغاية من مطالبة الحكومة بتمديد أمر الدفاع 31، يأتي في ظل ارتفاع أسعار الشحن البحري، والتأكد من انخفاض أسعارها، إذ إن أمر الدفاع كان من المفترض انتهاء العمل به نهاية العام الماضي 2021.

وأشار إلى أن التجار استفادوا من تمديد أمر الدفاع 31، كون أجور الشحن أعلى قيمة من أسعار البضائع المخلص عليها، موضحا أنه سينعكس إيجابا عليهم، لا سيما وأن البضائع التي يتم التخليص عليها من الصين والهند غير معفية من الجمارك.

وعن مشاركته في المعرض الأردني السوري، قال أبو عاقولة، إنه يشارك فيه 50 شركة أردنية لتعزيز العلاقات بين البلدين وزيادة إيصال المعلومة لنظرائهم السوريين.

ويشارك في الوفد 130 تاجرا أردنيا، لمناقشة التجار السوريين الراغبين بشحن بضائعهم والتخليص عليها عبر ميناء العقبة.


اقرأ أيضاً : "العقبة الخاصة" تعلق فرض رسوم إضافية على البواخر


وتأمل أبو عاقولة بانسياب البضائع السورية عبر الأراضي الأردنية وإعادة خطوط الترانزيت بين الأردن وسوريا، إذ أوضح أنها توفر المال ما بين 4-5 آلاف دولار و الوقت بمدة تصل إلى 15 يوما.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter