Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
حملة لصيانة وتنظيف قناة الملك عبد الله | رؤيا الإخباري

حملة لصيانة وتنظيف قناة الملك عبد الله

الأردن
نشر: 2022-01-04 12:55 آخر تحديث: 2022-01-04 12:55
من حملة التنظيف
من حملة التنظيف

نفذت إدارة المشاغل والإسناد والصرف الجوفي في سلطة وادي الأردن، أمس الاثنين، حملة لتنظيف وصيانة قناة الملك عبدالله ضمن مشروع 14.5 كيلو متر.


اقرأ أيضاً : وادي الأردن: أكثر من 15 مليون دولار لتحسين كفاءة الري وخفض فاقد المياه


وتهدف الحملة لإزالة الطمم والرسوبيات والشجيرات والأعشاب وغيرها من الأكياس والمواد البلاستيكية والقاذورات التي تعيق جريان المياه وتسبب إغلاقات داخل القناة بهدف تعزيز كفاءة التزويد المائي لأغراض الري والشرب في القناة .

وقالت امين عام سلطة وادي الاردن المهندسة منار المحاسنة، في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء، إن الحملة تأتي ضمن الإجراءات الوقائية المستمرة التي تواصل كوادر سلطة وادي الأردن تنفيذها بشكل دوري بحسب واقع الحال للمحافظة على القناة التي تمثل عصب التزويد المائي للمزارعين وتعد أهم ناقل للمياه في وادي الأردن.

واشارت الى المخلفات التي تتسبب بإعاقة جريان المياه في القناة وبالتالي الحد من كفاءة تأمين ايصال المياه للمزارعين بأفضل المواصفات وبكميات كافية.


اقرأ أيضاً : وزير المياه يكشف آخر تطورات مشروع الناقل الوطني


واضافت ان هذه الحملة ستستمر لتنظيف جميع مرافق قناة الملك عبد الله والمحافظة على انسيابية المياه فيها بكفاءة وكذلك نوعية وجودة المياه وادامة مرافق القناة من محطات ضخ وبوابات.

ودعت المحاسنة، المواطنين والمزارعين على طول امتداد قناة الملك عبد الله إلى التعاون مع كوادر سلطة وادي الأردن لضمان ديمومة هذه المنشأة المائية الهامة والتعاون في حماية مقدرات القناة ومنع العبث بها باعتبارها شريانا مائيا حيويا للري لتزويد المزارعين باحتياجاتهم المائية وضمان المحافظة على الأدوار المخصصة للوحدات الزراعية.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter