مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

أسرى

أسير محرر لـ"رؤيا": هجمة شرسة تستهدف الأسيرات في سجون الاحتلال - فيديو

أسير محرر لـ"رؤيا": هجمة شرسة تستهدف الأسيرات في سجون الاحتلال - فيديو

نشر :  
منذ سنتين|
اخر تحديث :  
منذ سنتين|

قال الأسير المحرر فادي فرح، اليوم الثلاثاء، إن صحة الأسير الفلسطيني في سجون الاحتلال هشام أبو هواش تضررت وصحته بتدهور مستمر.

وأضاف فرح في حديثه لـ"أخبار السابعة"، الذي يعرض على قناة "رؤيا" من السبت إلى الخميس، عند الساعة السابعة صباحا بتوقيت الأردن، أن أبو هواش قرر البدء في الإضراب بسبب التوقيف الإداري، وعدم وجود أي تهمة وجهت له من قبل الاحتلال.


اقرأ أيضاً : الاتحاد الأوروبي يعرب عن قلقه إزاء الحالة الصحية للأسير أبو هواش


وأكد أن الاحتلال يريد كسر إرادة الأسير أبو هواش، وتحطيم عائلته ليكون عبرة لغيرة، لكن ما حدث العكس، الأسرى يخوضون معارك بطولية وهم من يكسرون شوكة المحتل. 

ولفت إلى أن الحكومات العربية التي طبعت مع الاحتلال لم يسمع لهم أي صوت.


اقرأ أيضاً : جامعة الدول العربية تدعو إلى الإفراج عن الأسير أبو هواش


وأوضح أن الاحتلال يشن هجمة شرسة على الأسيرات في سجون الاحتلال الصهيوني، بينما لم نرى اي ردة فعل مناسبة لمحاولة إيقاف تلك الهجمة.

وختم فرح قائلا: " الاحتلال يحاول إعادة الاعتبار لمنظومته الأمنية عقب نجاح فرار الأسرى من سجن جلبوع". 

من جانبه، أعرب الاتحاد الأوروبي عن قلقه البالغ إزاء الحالة الصحية الحرجة للأسير هشام أبو هواش، المضرب عن الطعام منذ أكثر من 140 يوما احتجاجا على اعتقاله الإداري في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وقال الاتحاد الأوروبي، في بيان له، مساء الإثنين، إن "استخدام الاعتقال الإداري دون تهمة رسمية ما يزال مصدر قلق مستمر"، مؤكدا أن "من حق المحتجزين إبلاغهم بالتهم الكامنة وراء أي احتجاز ويجب أن يحاكموا محاكمة عادلة في غضون فترة زمنية معقولة أو أن يُطلق سراحهم. يجب إيجاد حل على الفور".