Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
جامعة الدول العربية تدعو إلى الإفراج عن الأسير أبو هواش | رؤيا الإخباري

جامعة الدول العربية تدعو إلى الإفراج عن الأسير أبو هواش

فلسطين
نشر: 2022-01-03 13:22 آخر تحديث: 2023-06-18 15:17
مبنى جامعة الدول العربية - ارشيفية
مبنى جامعة الدول العربية - ارشيفية

دعت جامعة الدول العربية، اليوم الاثنين، المجتمع الدولي، إلى التدخل العاجل للإفراج الفوري عن الأسير هشام أبو هواش المضرب عن الطعام لليوم 140 على التوالي، رفضاً لاعتقاله الإداري.


اقرأ أيضاً : "شؤون الأسرى" تحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير أبو هواش


وقالت الجامعة العربية، في بيان، "إن الأسير أبو هواش، دخل مرحلة الخطر ويتعرض لغيبوبة متقطعة نتيجة إضرابه عن الطعام، وصحته تتراجع بشكل ملحوظ، ويواجه خطر الموت المفاجئ".

وطالبت المؤسسات الدولية والإقليمية والحقوقية والإنسانية، التدخل العاجل للإفراج الفوري عن الأسير أبو هواش.

كما طالبت بإلزام سلطات الاحتلال باحترام وتطبيق القانون الدولي، خاصة اتفاقية جنيف الرابعة، لوضع حد لمعاناة المعتقلين الإداريين وتعرية الإجراءات القضائية والعسكرية الممارسة من قبل قوات الاحتلال.


اقرأ أيضاً : نادي الأسير الفلسطيني: هشام أبو هواش يواجه الموت


وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين، في بيان صحفي لها، إن هناك تراجعا خطيرا على الوضع الصحي، للأسير هشام أبو هواش (40 عاما)، الذي يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي لليوم 140 على التوالي.

وأوضح المتحدث الإعلامي باسم الهيئة حسن عبد ربه، اليوم الاثنين، إن حياة الأسير أبو هواش تقترب مع كل دقيقة تمر عليه وهو بهذه الحالة من الموت، وأن الأطباء في المستشفى يتحدثون بشكل واضح عن إمكانية وفاته بشكل مفاجئ. 

وأضاف أن الأسير أبو هواش يتعرض لغيبوبة متقطعة، ويعاني من ضعف في حاسة البصر وعدم القدرة على الكلام، إضافة إلى مشاكل في عضلة القلب وضمور في العضلات، محذرا من إقدام الأطباء على تغذيته قسرا. 

وأكد عبد ربه أن هناك جهودا على المستوى الرسمي الفلسطيني وأخرى دولية تبذل للضغط على سلطات الاحتلال للإفراج عن الأسير أبو هواش. 

وحملت هيئة شؤون الأسرى، الاحتلال المسؤولية كاملة عن حياة الأسير أبو هواش، مطالبة اللجنة الدولية للصليب الأحمر وجميع المؤسسات الحقوقية والإنسانية بتحمل مسؤولياتها في إنقاذ حياته وعدم تركه للموت بهذه الطريقة القاسية. يشار إلى أن الأسير أبو هواش معتقل منذ الـ27 من شهر تشرين الأول عام 2020، وحوّل إلى الاعتقال الإداريّ لمدة ستة شهور، وهو متزوج وأب لخمسة أطفال، وتعرض للاعتقال عدة مرات سابقًا، وبدأت مواجهته للاعتقال منذ عام 2003 بين أحكام واعتقال إداريّ، وبلغ مجموع سنوات اعتقاله (8) سنوات منها (52) شهرًا رهن الاعتقال الإداريّ.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter