Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الاحتلال يوافق على إعطاء جرعة رابعة من لقاح كورونا | رؤيا الإخباري

الاحتلال يوافق على إعطاء جرعة رابعة من لقاح كورونا

عربي دولي
نشر: 2022-01-02 22:50 آخر تحديث: 2023-06-18 15:25
جرعة من لقاح كورونا
جرعة من لقاح كورونا

أعلن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي نفتالي بينيت الأحد، أن جميع "الإسرائيليين" الذين يبلغون من العمر ستين عاما فما فوق والطواقم الطبية سيحصلون على جرعة رابعة من لقاح كورونا، وسط ارتفاع عدد الإصابات جراء المتحوّرة أوميكرون الشديدة العدوى.


اقرأ أيضاً : صحة الاحتلال: تسجيل 623 إصابة جديدة بـ"أوميكرون"


وأكد بينيت، في مؤتمر صحافي مخصص للوباء، أن وزارة الصحة أعطت موافقتها على هذه الجرعة بعد يومين من الموافقة على إعطائها للأشخاص المعرّضين للخطر.

وقال بينيت "موجة أوميكرون هنا ويجب أن نحمي أنفسنا".

وكانت السلطات الصحيّة قد منحت ضوءها الأخضر لإعطاء الجرعة الرابعة للأشخاص الذين تُعتبر مناعتهم ضعيفة، بعد حملة الجرعات المعزّزة الصيف الماضي.

بعيد إطلاق حملة تلقيح ذوي المناعة الضعيفة، أجاز مدير وزارة الصحة نحمان أش إعطاء جرعة رابعة من اللقاح للمسنين من نزلاء دور رعاية وللمرضى في الأقسام المخصصة للشيخوخة.

وتسلم الاحتلال الخميس شحنة أولى من عقار "فايزر"، في وقت تواصل أعداد الإصابات الارتفاع منذ رصدت في نهاية تشرين الثاني/نوفمبر أول إصابة بالمتحور أوميكرون.


اقرأ أيضاً : الاحتلال يسجل أول إصابة بـ"فلورونا"


في الأيام الأخيرة، أسهم انتشار أوميكرون في ارتفاع حاد في عدد الإصابات بكوفيد من دون أن يترجم، حتى الآن أقله، زيادة ملحوظة في الحالات التي تستدعي دخول المستشفى.

وأحصت السلطات الأحد 4206 إصابات جديدة بكوفيد في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة وارتفاعا بنسبة 195% منذ أسبوع، ما قد يزيد سريعا الضغط على النظام الصحي.

وحذّر بينيت "يمكن أن نتخيّل تسجيل 50 ألف إصابة جديدة في اليوم قريبا" مكرّرًا دعوته إلى تلقي الطعم للبالغين والأطفال الذين لم يتلقحوا بعد.

تلقى أكثر من نصف السكان البالغ عددهم 9,2 ملايين شخص جرعة معززة. وتنحصر الحالات الخطرة حاليا بالأفراد غير المحصنين، وفقا للبيانات الصادرة عن السلطات.

وبلغ عدد الإصابات في الاحتلال 1,394,407 منذ بداية الوباء، أدت إلى 8244 وفاة بحسب الأرقام الرسمية.

أخبار ذات صلة

newsletter