Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
صحة الاحتلال: تسجيل 623 إصابة جديدة بـ"أوميكرون" | رؤيا الإخباري

صحة الاحتلال: تسجيل 623 إصابة جديدة بـ"أوميكرون"

فلسطين
نشر: 2021-12-29 00:19 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
فيروس كورونا - تعبيرية
فيروس كورونا - تعبيرية

أعلنت وزارة صحة الاحتلال الإسرائيلية، الثلاثاء، تشخيص 623 إصابة مؤكدة جديدة بالمتحورة "أوميكرون"، ليرتفع عدد الإصابات المؤكدة بالمتحورة الجديدة من فيروس كورونا في الاحتلال الإسرائيلي إلى 1,741، في ظل التوقعات بأن أوميكرون ستصبح السلالة المهيمنة للفيروس في إسرائيل، في غضون عشرة أيام.


اقرأ أيضاً : الصحة الفلسطينية: تسجيل 13 إصابة جديدة بمتحور أوميكرون


ويستدل من المعطيات الرسمية أن 1,004 إصابات بالمتحورة أوميكرون سجلت لعائدين من الخارج، في حين انتقلت العدوى إلى سائر المصابين في البلاد.

وأظهرت المعطيات أن 8 مصابين بأوميكرون يتلقون العلاج في أقسام كورونا في المستشفيات الإسرائيلية، أحدهم في حالة خطيرة وآخر في حالة حرجة، وكلاهما لم يتلقيا التطعيم باللقاح المضاد للفيروس.

ولفتت المعطيات إلى اشتباه بأن امرأة تبلغ من العمر 84 عاما، توفيت من المستشفى، كانت مصابة بالمتحورة أوميكرون.

وفي وقت سابق، اليوم، حذر رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، نفتالي بينيت، من أن تؤدي الحالة الوبائية في ظل الموجة الخامسة من تفشي كورونا، إلى فرض الإغلاق. ودعا بينيت إلى تطعيم الأطفال من جيل 5 سنوات حتى 11 عاما، وكذلك الحصول على جرعة التطعيم المعززة للكبار.

وقال بينيت إن متحورة "أوميكرون" تنقل العدوى بسرعة كبيرة. وعن حملة تطيعم بالجرعة الرابعة، أضاف "لا نتحدث عن تطعيم مجمل مواطني إسرائيل، وإنما عن الذين جهاز المناعة لديهم ضعيف والمسنين. ونحن نرى أفولا بعد عدة أشهر من التطعيم بالجرعة المعززة الثالثة".

أخبار ذات صلة

newsletter