الصليب الأحمر: الأسير الفلسطيني أبو هواش في حالة حرجة

فلسطين
نشر: 2022-01-01 21:31 آخر تحديث: 2022-01-01 21:31
الأسير أبو هواش
الأسير أبو هواش

قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، اليوم السبت، إن الوضع الصحي للأسير هشام أبو هواش بعد 138 يوما من الإضراب المفتوح عن الطعام حرج، وبحاجة إلى متابعة طبية مختصة.

وأكد الصليب الأحمر في بيان وصل "رؤيا" نسخة عنه،  أن هناك قلق بالغ إزاء تدهور الحالة الصحية للأسير أبو هواش.


اقرأ أيضاً : نادي الأسير الفلسطيني: هشام أبو هواش يواجه الموت


وأوضحت: من منظور طبي، بعد مرور أكثر من 138 يوما على إضرابه عن الطعام، فإن أبو هواش في حالة حرجة، وهناك قلق بشأن العواقب الطبية المحتملة التي لا رجعة فيها والتي قد تؤدي إلى فقدان الحياة. 

وشددت أنه "لا بد من صون كرامة جميع المعتقلين ومعاملتهم بإنسانية".

وفي ذات السياق، أكد نادي الأسير أن الأسير أبو هواش (40 عامًا) من دورا/الخليل، يواجه الموت في مستشفى "أساف هروفيه" التابع للاحتلال الإسرائيلي، بعد أن مر على إضرابه 138 يومًا رفضًا لاعتقاله الإداري، ومنذ فجر هذا اليوم حتى الساعة هناك صعوبة كبيرة في إيقاظه، حيث تضطر عائلته لإيقاظه لشرب الماء. 

وقال نادي الأسير، إن سلطات الاحتلال تننفذ جريمة بحقه، مع استمرارها في تعنتها ورفضها الاستجابة لمطلبه والمتمثل بإنهاء اعتقاله الإداري التعسفي. 


اقرأ أيضاً : عائلة الأسير أبو هواش: هشام لا يستفيق نهائيا وهي بداية دخوله في غيبوبة​​​​​​​


ووجه نادي الأسير نداءه لكافة جهات الاختصاص ولكافة المستويات بالتدخل بشكلٍ حاسم وجدي لإنقاذ حياته قبل فوات الآوان، مشددًا على أن المعركة التي يخوضها أبو هواش هي معركة من أجل كل فلسطيني واجه ويواجه هذه السياسة. 

وأشار نادي الأسير، إلى أنه وعلى مدار أكثر من أربعة شهور، نفذت أجهزة الاحتلال جملة من الإجراءات التنكيلية والانتقامية بحقه، وضاعفت من سياساتها التي تحاول عبرها كسر هذه التجربة. 

فعلى مدار الشهور الماضية ماطلت ورفضت نقله لمستشفى مدني رغم حالته الصحية الحرجة، و أبقته فيما يسمى بالسجن "الرملة" حتى تاريخ قرار تجميد اعتقاله في تاريخ السادس والعشرين من كانون الأول الماضي 2021. 

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter