Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الإمارات تمنع مواطنيها غير المطعمين من السفر | رؤيا الإخباري

الإمارات تمنع مواطنيها غير المطعمين من السفر

عربي دولي
نشر: 2022-01-01 17:45 آخر تحديث: 2022-01-01 17:45
طائرات إماراتية
طائرات إماراتية

أعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في الإمارات العربية المتحدة، بالتنسيق مع الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، منع السفر لجميع مواطني الإمارات غير المطعمين بلقاح كورونا.


اقرأ أيضاً : اعتبارا من اليوم السبت.. الامارات أول دولة في العالم تعتمد اسبوع عمل 4 أيام ونصف


ويسري القرار الصادر اليوم السبت اعتبارا من 10 كانون الثاني الجاري، ويأتي تماشيا مع تعزيز الجهود الوطنية لدى كافة القطاعات، في ظل الوضع الوبائي عالمياً وارتفاع معدل الإصابات الحالي.

وأكدت الوزارة اشتراط الحصول على الجرعة الداعمة للمطعمين من مواطني الإمارات، حسب البروتوكول الوطني للجرعات الداعمة للسماح لهم بالسفر.

من ناحية أخرى، بدأت الإمارات، الانتقال إلى أسبوع العمل الجديد بأربعة أيام ونصف، وذلك عد اضافة يوم الاحد الى نهاية الاسبوع كما هو متبع في العالم الغربي.

وأصبحت الإمارات أول دولة في العالم التي تقصر اسبوع العمل لديها من خمسة ايام لاربعة أيام ونصف. 

واتخذت الأمارات قرارها قبل ثلاثة أسابيع وسيكون ساريا بشكل شامل على القطاع العام، باستثناء جهاز التعليم، الجامعات. 


اقرأ أيضاً : أبرز الأحداث في العام 2021 - فيديو


وبحسب وكالة الأنباء الرسمية فان جميع العاملين في القطاع العام يجب ان ينتقلوا الى اسبوع العمل القصير، لكن شركات المقاولات التي تقدم خدمات للقطاع العام (التنظيف، على سبيل المثال)، غير ملزمة بتقصير أيام الأسبوع. 

وتحول يوم الجمعة بموجب القرار إلى نصف يوم عمل، حتى ساعات الظهر. وستمنح للعاملين المسلمين الامكانية للخروج بصورة مبكرة أو العمل بنفس اليوم من البيت، حتى يتاح لهم المشاركة بصلاة الجمعة. 

وتغلق المؤسسات الرسمية في الإمارات بما في ذلك البنك المركزي ومواقع الأنشطة الرئيسية في أيام الأحد. 

وأعلنت أبو ظبي ودبي أنهم سوف يتبنون القرار أيضا بالنسبة لموظفي الإدارة المحلية، في المقابل، الشارقة ثالث أكبر مدينة في الامارات اعلنت انها ستحول يوم الجمعة الى يوم عطلة كامل، اي الانتقال الى اربعة ايام عمل، مع امكانية العمل بصورة جزئية أيام الأحد لتلبية احتياجات جماهيرية عامة.

في البيان الرسمي للحكومة الإماراتية ذكر أن الحديث يدور عن خطوة من شأنها تكييف القطاع المالي بشكل أفضل مع المعاملات الدولية، في أيام الاحد عالم الأعمال الدولي يعمل بوتيرة منخفضة، البورصات في أنحاء العالم مغلقة وايضا المكاتب والشركات، يمكن القول ان الامر تسعى لتكييف نفسها مع جدول الأعمال العالمي. 

أخبار ذات صلة

newsletter