نحو 38 ألف طالب وطالبة سيتقدمون لامتحانات الدورة التكميلية الأحد

محليات
نشر: 2022-01-01 14:25 آخر تحديث: 2022-01-01 14:25
طلبة توجيهي
طلبة توجيهي

قال الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم، أحمد المساعفة، إنّ 38766 طالبا وطالبة سيتقدمون لامتحانات الدورة التكميلي الأحد، من امتحان شهادة الثانوية العامة "التوجيهي" لليوم الثاني.


اقرأ أيضاً : حجب تطبيقات المراسلة في مناطق عقد "تكميلية التوجيهي"


وأضاف المساعفة في بيان وصل "رؤيا" نسخة عنه، اليوم السبت، أن 37401 طالب وطالبة سيتقدمون للجلسة الأولى من الامتحان التكميلي، و1365 للجلسة الثانية.

وزارة التربية والتعليم، أكدت الخميس، أن أول امتحانات الدورة التكميلية من امتحان شهادة الثانوية العامة "التوجيهي" "سار سيرا حسنا، وكما هو مخطط له".

وفي ذات السياق، أوعزت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات لشركات الاتصالات المعنية بحجب تطبيقات المراسلة التي تؤثر على سير امتحانات تكميلية شهادة الثانوية العامة، تحقيقا للعدالة ولمصداقية النتائج.


اقرأ أيضاً : التربية لـ"أخبار السابعة": 88% من طلبة تكميلية "توجيهي 2021" تلقوا اللقاح


وقالت الهيئة في بيان وصل إلى "رؤيا" ونسخة عنه، إنّ عملية الحجب ستكون في ساعات انعقاد الامتحانات فقط، إذ ستبدأ في 30 كانون الأول 2021 وتنتهي في 22 كانون الثاني 2022، في جميع مدارس الأردن التي ستعقد فيها الامتحانات التكميلية.

وأشارت إلى أن عملية الحجب للحفاظ على نزاهة التوجيهي الذي يعتبر مصلحة وطنية عليا وأساس العملية التعليمية والأكاديمية، ولضرورة أن تعكس النتائج قدرات الطلاب عبر تحقيق العدالة والشفافية، وكخطوة احترازية لمنع الغش أو تسريب أسئلة الامتحانات.

ولفتت إلى أن الحجب سيكون قبل دقائق قليلة من بدء الامتحانات وينتهي بعدها بقليل.

وأكّدت الهيئة أنه ونتيجة لطبيعة تغطية شبكات الاتصالات فقد تظهر بعض مناطق الحجب خارج منطقة المدارس، لكنها بطبيعتها مؤقتة وتتم لتحقيق الغاية منها، مشيرة إلى أن هنالك تنسيقا مستمرا ومتواصلا بين الهيئة ووزارة التربية والتعليم بهذا الخصوص.

أخبار ذات صلة

newsletter