Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
التربية لـ"أخبار السابعة": 88% من طلبة تكميلية "توجيهي 2021" تلقوا اللقاح | رؤيا الإخباري

التربية لـ"أخبار السابعة": 88% من طلبة تكميلية "توجيهي 2021" تلقوا اللقاح

الأردن
نشر: 2021-12-30 07:54 آخر تحديث: 2023-06-18 15:25
طلبة - ارشيفية
طلبة - ارشيفية

قال الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم الدكتور احمد المساعفة إن 88 بالمئة من طلبة تكميلية التوجيهي 2021 قد تلقوا اللقاح المضاد لفيروس كورونا.


اقرأ أيضاً : 29 ألفاً و95 طالباً وطالبة يتقدمون لتكميلية التوجيهي اليوم الخميس


وأضاف المساعفة خلال استضافته عبر نشرة أخبار السابعة على شاشة رؤيا الخميس ان الوزارة قد انهت جميع استكمالات عقد الدورة وجاهزة لاستقبال الطلبة في اولى امتحاناتهم اليوم الخميس.

وأردف المساعفة: "على كل طالب تلقى جرعة واحدة من المطعوم أو لم يتلقى المطعوم فعليه احضار فحص "بي سي ار" ساري المفعول.

يتقدم 29 ألفاً و95 طالباً وطالبة للامتحان في مبحث التربية الاسلامية، الخميس، في أول امتحانات الدورة التكميلية.

وقالت وزارة التربية والتعليم إن هناك 421 مركزاً للامتحان في الأردن، تضم 1012 قاعة.

وقال مدير إدارة الامتحانات في وزارة التربية والتعليم الدكتور محمد كنانة إن الوزارة أتمت الاستعدادات لإجراء امتحان الشهادة الثانوية العامة / الدورة التكميلية الذي سيبدأ اليوم الخميس.

وأضاف كنانة في حديثه لـ"أخبار السابعة" الذي يبث على شاشة رؤيا من السبت إلى الخميس، أن الوزارة انهت اعداد الكوادر الفنية التي ستنفذ الامتحان.

ويبلغ عدد المشتركين في الامتحان التكميلي 29.095 مشترك ومشتركة، بحسب كنانة، حيث سيبدأ الطلبة بتقديم مبحث التربية الإسلامية.

وحول شكل اسئلة الامتحان التكميلي، بين كنانة أن الاسئلة سيكون مكافىء لاسئلة الامتحان العام الذي جرى الصيف الماضي.

وأكد كنانة على قرار الوزارة حول الطلبة الذين لم يتمكنوا بعد من تلقي أي جرعة من مطعوم فيروس كورونا أو تلقوا جرعة واحدة فقط منه، ضرورة الحصول على فحص "بي سي ار" سلبي ساري المفعول مدة 48 ساعة.

وأشار كنانة الى أنه سيكون هناك فحص حراري للاطلبة قبل دخولهم إلى الامتحان، وفي حال ظهر ارتفاع للحرارة لأحد الطلبة، فإنه سيتم نقله إلى غرفة صفية منعزلة وتقدم الامتحان فيها.

وبين أن الوزارة تتلقى يوميا قوائم محدثة عن الحالة الصحية للطلبة عن طريق وزارة الصحة، والطالب المصاب سيتم الاعتذار منه من تقديم الامتحان.

يتقدم 29095 طالباً وطالبة من طلبة الثانوية العامة المشتركين في الدورة التكميلية اليوم الخميس، لامتحان التربية الإسلامية في أول امتحان في الدورة التكميلية التي تبدأ غدا وتنتهي في 22 كانون الثاني المقبل.

وبحسب بيان صادر عن وزارة التربية والتعليم، الاربعاء، سيتم توزيع المتقدمين للامتحان على 421 مركزاً للامتحانات تضم 1012 قاعة، حيث تبدأ الجلسة الأولى للامتحان الساعة 11.00 صباحاً.

واعلنت الوزارة في وقت سابق، ان على الطلبة المشتركين في الامتحان ممن لم يتمكنوا بعد من تلقي أي جرعة من مطعوم فيروس كورونا أو تلقوا جرعة واحدة فقط منه، الحصول على فحص (بي سي آر) سلبي النتيجة ساري المفعول مدة 48 ساعة وإظهاره للمعنيين للسماح لهم بدخول قاعة الامتحان.

كما أعلنت عن تشكيل غرفة عمليات في مركز الوزارة لمتابعة إجراءات سير امتحانات الثانوية العامة/الامتحان التكميلي للعام الحالي.

أخبار ذات صلة

newsletter