الدفاع المدني قدم 543 ألف خدمة إسعافية في 2021

محليات
نشر: 2021-12-31 20:29 آخر تحديث: 2021-12-31 20:29
كوادر الدفاع المدني
كوادر الدفاع المدني

قال مدير الدفاع المدني العميد أنور الطراونة، اليوم الجمعة، إنه تم تقديم 543 ألف خدمة إسعافية وإنقاذ وإطفاء وتطهير من خلال كوادر الدفاع المدني خلال العام 2021.

وأضاف الطراونة، أن 213 مديرية ومركز للدفاع المدني منتشرة في جميع مناطق المملكة بانفتاح جغرافي لن يتوقف استجابة للتوجيهات الملكية السامية آخرها استحداث مراكز في شفا بدران والسخنة والمدور والعطارات وذات راس، بهدف سرعة الوصول لطالب المساعدة.


اقرأ أيضاً : القضاة: 80% من نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل تلقوا لقاح كورونا


وأكد أنه تم رفد الدفاع المدني بـ 7 آليات إسعاف جديدة و10 آليات إطفاء وذلك لتقديم الخدمات بكفاءة وفاعلية، وفق ما ذكرت إذاعة الأمن العام.

ونوه إلى أنه تم تأسيس وحدة للإنقاذ المائي تضم جميع الغطاسين تحت مظلتها لتعزيز واجب الإنقاذ المائي ورفدها ب 14 قارب جديد بمواصفات عالمية.

من ناحية أخرى، قال مدير إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل العميد الدكتور عمار القضاة، اليوم الجمعة، إن 80% من نزلاء مراكز الإصلاح تلقوا اللقاح المضاد لفيروس كورونا بجرعتيه.

وأضاف القضاة، أن عملية التطعيم مستمرة حفاظاً على سلامتهم، حيث يتوفير 30 ألف جرعة جديدة للنزلاء، مبينا أنه تم تخصيص أربعة مراكز إصلاح وتأهيل كمراكز إدخال للنزلاء الجدد بهدف حجرهم صحياً لمدة 14 يوماً والتأكد من من عدم إصابتهم قبل توزعيهم على باقي المراكز، بالإضافة إلى تخصيص جناح لعزل المصابين بكورونا في مركز اصلاح وتأهيل الموقر وآخر في مركز إصلاح وتأهيل البلقاء.


اقرأ أيضاً : الأمن: إخلاء 12 شخصا بسبب حريق في عمارة بعمان - فيديو


وأوضح أنه تم ربط عيادة مركز إصلاح وتأهيل سواقة بنظام حكيم وتعميم الربط لجميع عيادات مراكز الإصلاح لتوفير الملف الطبي الخاص بكل نزيل لأطباء هذه المراكز للتعرف على السيرة المرضية السابقة للنزلاء حفاظاً على صحتهم.

ولفت إلى توقيع اتفاقيات مع بعض الجامعات الحكومية والخاصة لتوفير منح دراسية مجانية من هذه الجامعات لتمكين النزلاء الذين يتفوقون في امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة للحصول على درجة البكالوريوس خلال مدة توقيفهم.

وقال إنه تم تدشين متجر إلكتروني لبيع منتجات نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل وتسويقها عبر الإنترنت بعد إطلاق مجموعة من معارض "صنع بعزيمة" تعود بالنفع المادي على النزلاء وتكسبهم الخبرة للعمل بالسوق بعد إنقضاء محكومياتهم تنفيذاً لاستراتيجية تأهيل النزلاء المعمول بها.

 

أخبار ذات صلة

newsletter