Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
القضاة: 80% من نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل تلقوا لقاح كورونا | رؤيا الإخباري

القضاة: 80% من نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل تلقوا لقاح كورونا

الأردن
نشر: 2021-12-31 20:05 آخر تحديث: 2021-12-31 20:05
تلقي لقاح كورونا
تلقي لقاح كورونا

قال مدير إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل العميد الدكتور عمار القضاة، اليوم الجمعة، إن 80% من نزلاء مراكز الإصلاح تلقوا اللقاح المضاد لفيروس كورونا بجرعتيه.

وأضاف القضاة، أن عملية التطعيم مستمرة حفاظاً على سلامتهم، حيث يتوفير 30 ألف جرعة جديدة للنزلاء، مبينا أنه تم تخصيص أربعة مراكز إصلاح وتأهيل كمراكز إدخال للنزلاء الجدد بهدف حجرهم صحياً لمدة 14 يوماً والتأكد من من عدم إصابتهم قبل توزعيهم على باقي المراكز، بالإضافة إلى تخصيص جناح لعزل المصابين بكورونا في مركز اصلاح وتأهيل الموقر وآخر في مركز إصلاح وتأهيل البلقاء.


اقرأ أيضاً : النائب الخلايلة: سنتقدم بمشروع قانون عفو عام - فيديو


وأوضح أنه تم ربط عيادة مركز إصلاح وتأهيل سواقة بنظام حكيم وتعميم الربط لجميع عيادات مراكز الإصلاح لتوفير الملف الطبي الخاص بكل نزيل لأطباء هذه المراكز للتعرف على السيرة المرضية السابقة للنزلاء حفاظاً على صحتهم.

ولفت إلى توقيع اتفاقيات مع بعض الجامعات الحكومية والخاصة لتوفير منح دراسية مجانية من هذه الجامعات لتمكين النزلاء الذين يتفوقون في امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة للحصول على درجة البكالوريوس خلال مدة توقيفهم، وفق ما ذكرت إذاعة الأمن العام.


اقرأ أيضاً : المعاني يعلق على انخفاض إصابات كورونا في الأردن


وقال إنه تم تدشين متجر إلكتروني لبيع منتجات نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل وتسويقها عبر الإنترنت بعد إطلاق مجموعة من معارض "صنع بعزيمة" تعود بالنفع المادي على النزلاء وتكسبهم الخبرة للعمل بالسوق بعد إنقضاء محكومياتهم تنفيذاً لاستراتيجية تأهيل النزلاء المعمول بها.

 

أخبار ذات صلة

newsletter