الاحتلال الإسرائيلي يخطر بهدم نادي صور باهر في القدس

فلسطين
نشر: 2021-12-31 17:47 آخر تحديث: 2021-12-31 17:50
شعار نادي صور باهر الرياضي المقدسي
شعار نادي صور باهر الرياضي المقدسي

أصدرت محكمة الاحتلال الإسرائيلي قراراً بهدم مبنى نادي صور باهر الرياضي، جنوب شرقي مدينة القدس، بذريعة البناء دون ترخيص.


اقرأ أيضاً : الاحتلال يصدّق على مشاريع استيطانية جديدة ويهدد منازل بالهدم - فيديو


وقال رئيس نادي صور باهر، أشرف عميرة: "سلمتنا سلطات الاحتلال أمر هدم للمرة الرابعة خلال أقل من عام، بعد أن فشلت بلدية الاحتلال بالقدس أكثر من مرة، في وضع يدها على النادي والأرض المقام عليها، مقابل منحنا مشاريع تحت إشرافها. وإدارة النادي قابلت عرض البلدية بالرفض القاطع".

وأضاف عميرة: "قبل عامين قمنا بتسجيل النادي وأرضه البالغة مساحتها ثمانية دونمات مع المقر وقفاً إسلامياً يتبع للأوقاف الإسلامية في القدس، وأغلقنا الباب أمام مشاريع ومطامع بلدية الاحتلال، وقمنا أيضاً بترميم المقر وإعادة تعشيب الملعب".

وتابع: "كل هذه الانتهاكات تهدف إلى اغتيال الحركة الرياضية المقدسية التي تمثل أحد الرموز الوطنية الفلسطينية التي بزغ نجمها في فضاءات المحافل الرياضية العالمية".

وأشار عميرة إلى أن "الاستهداف الاحتلالي لنادي صور باهر والأندية المقدسية بشكل عام، فقط لأنها مؤسسات وطنية تتبع للسيادة الفلسطينية"، مؤكداً أن "هذه المؤسسات عبارة عن إرث وتاريخ، فلن نفرط فيها".


اقرأ أيضاً : الاحتلال يصدّق على أكبر عدد من المشاريع الاستيطانية في القدس - فيديو


وتعاني الأندية الرياضية والثقافية الفلسطينية في مدينة القدس، من إجراءات الاحتلال، الذي يحاول بشتى الطرق إجبارها على إغلاق أبوابها، ووضع يده على الأراضي المقامة عليها.

والشهر الماضي منعت سلطات العدو تنفيذ فعاليات ثقافية وفنية لنادي سلوان الرياضي في "بيت أبونا إبراهيم" برأس العامود في بلدة سلوان.

أخبار ذات صلة

newsletter