مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

الاحتلال يصدّق على أكبر عدد من المشاريع الاستيطانية في القدس

الاحتلال يصدّق على أكبر عدد من المشاريع الاستيطانية في القدس - فيديو

الاحتلال يصدّق على أكبر عدد من المشاريع الاستيطانية في القدس - فيديو

نشر :  
منذ سنتين|
اخر تحديث :  
منذ سنتين|

من الجولان المحتل الى مدينة القدس وأراضي الضفة الغربية تسابق حكومة الاحتلال الزمن بالمصادقة على أكبر عدد من المشاريع الاستيطانية من جانب وهدم أكبر عدد من منازل المقدسيين من جانب آخر وسط صمت دولي مريب.


اقرأ أيضاً : الخارجية الفلسطينية تحذر المستوطنين من مواصلة اعتداءاتهم


سلسلة من القرارات العنصرية صادقت عليها حكومة الاحتلال في الأيام الأخيرة، تتركز في مجملها على مخططات تهدف لتغيير الوضع الديمغرافي والجغرافي القائم في الجولان والقدس وسائر أراضي الضفة الغربية من خلال مشاريع استيطانية جديدة ستزيد من أعداد المستوطنين وتقطع أوصال القرى والمدن الفلسطينية بشكل كامل.

تصب المخططات الاستيطانية هذه وما سبقها في سبيل إقامة المشروع الاستيطاني الاكبر والاخطر المعروف بالقدس الكبرى والذي يهدف في نهاية المطاف إلى توسيع مساحة القدس من خلال سرقة عشرة بالمئة من أراضي الضفة الغربية للتوسع الاستيطاني وبالتالي الحصول على أغلبية يهودية وأقلية عربية.

ورغم القرارات الدولية التي صدرت على مدار الأعوام الماضية المطالبة بتفكيك المستوطنات إلا أن كيان الاحتلال تمكن من بناء أكثر من سبعين مستوطنة حتى الآن تضم داخلها المدارس والمشافي والمصانع وحتى الجامعات في حين لا يسمح للفلسطينيين بالبناء على أرضه ولا شق طرق إلا بموافقة الاحتلال.