Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"اتحاد العمال": إجراءات مشددة بحق العاملين غير متلقي جرعتي لقاح كورونا | رؤيا الإخباري

"اتحاد العمال": إجراءات مشددة بحق العاملين غير متلقي جرعتي لقاح كورونا

الأردن
نشر: 2021-12-29 13:14 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
رجل يتلقى جرعة لقاح كورونا - ارشيفية
رجل يتلقى جرعة لقاح كورونا - ارشيفية

أعلن الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن، عن إجراءات مشددة بحسب أمر الدفاع 35، بحق العاملين في القطاعات العمالية والمنشآت الاقتصادية الذين لم يتلقوا جرعتي لقاح كورونا.


اقرأ أيضاً : ولي العهد يوجه بضرورة الوصول لمن لم يتلقوا جرعة اللقاح الثانية


وأكد الاتحاد في بيان اليوم الأربعاء، أن الإجراءات تتضمن عدم السماح للعامل في منشآت القطاع الخاص الالتحاق بالعمل إلا إذا تلقى جرعتي لقاح كورونا، وحسم الأيام التي لا يسمح له بالدوام أو العمل فيها من رصيد إجازاته السنوية، وفي حال استنفاذ رصيد إجازاته السنوية يعتبر في إجازة دون راتب وعلاوات، ولا يستحق خلال تلك الفترة أي راتب أو علاوة أو مكافأة.

ودعا جميع العاملين إلى الإقبال على تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا؛ حفاظا على ديمومة عجلة الإنتاج وتجاوز التداعيات الاقتصادية التي تركتها الجائحة وتجنبا للإجراءات المشددة التي نص عليها أمر الدفاع 35.

وقال إن المتغيرات التي نشهدها في الوضع الوبائي وظهور متحورات جديدة من الفيروس يتطلب الحرص من جميع العمال، والإقبال على تلقي اللقاح، انطلاقا من المسؤولية الوطنية وانسجاما مع الجهود الحكومية للحد من تفشي الوباء والتقليل من انتشاره.


اقرأ أيضاً : الضمان: 152 ألف مشترك بالضمان على الحد الادنى للأجور


وأضاف أن عدم التزام العمال بتلقي اللقاح سيؤثر سلبا على استمرارية العمل وتعرض سلاماتهم للخطر وتؤثر على أمنهم الوظيفي والاجتماعي، مبينا أن الإجراءات التي نص عليها أمر الدفاع 35 جاءت لحماية صحة وسلامة المواطنين، وضمانا لاستمرار مظاهر الحياة الاقتصادية وعدم تعطلها.

وطالب الاتحاد في بيانه، جميع العمال الاهتمام بمتطلبات الصحة والسلامة المهنية ضمن بيئة العمل، والالتزام بإجراءات السلامة العامة للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا وعدم التراخي في تطبيق الإجراءات الوقائية عملا بأوامر الدفاع والبلاغات الصادرة بشأن إجراءات التعامل مع الجائحة.

أخبار ذات صلة

newsletter