Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الشمالي: نعمل لتبسيط وترخيص الأنشطة الاقتصادية وإنشاء نافذة واحدة | رؤيا الإخباري

الشمالي: نعمل لتبسيط وترخيص الأنشطة الاقتصادية وإنشاء نافذة واحدة

اقتصاد
نشر: 2021-12-28 09:51 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
وزير الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي
وزير الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي

قال وزير الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي، إن الوزارة تعمل حاليا على تنفيذ مشروع تبسيط وترخيص الأنشطة الاقتصادية، وذلك ضمن تطوير منظومة التسجيل والترخيص للأنشطة الاقتصادية.


اقرأ أيضاً : خبير اقتصادي: سياسات الحكومة المالية ستؤدي إلى مزيد من الفقر والجوع والبطالة - فيديو


وأضاف الشمالي، في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، حصلت "رؤيا" على نسخة منه، أن المشروع يهدف إلى إنشاء نافذة واحدة لترخيص وتسجيل الأنشطة الاقتصادية، وتسهيل الإجراءات المرتبطة بالترخيص، وتسريع عملية منح الموافقات، فضلاً عن توفير قائمة بالإجراءات والمتطلبات والشروط اللازمة لكل نشاط اقتصادي، وإيجاد آلية واضحة للتدقيق اللاحق.

ولفت إلى أنه تم العمل على تصنيف الأنشطة الاقتصادية ضمن ثلاث قوائم تمثلت في قائمة المسار السريع، والقائمة المشروطة، والقائمة المتخصصة مشيرا إلى حصر الأنشطة ضمن قائمة المسار السريع وفق تصنيف ISIC4 وعددها 383 نشاطا. 


اقرأ أيضاً : عوض: فرص العمل في الأردن متواضعة جدا - فيديو


وبين الشمالي أنه تمت دراسة المتطلبات الأفقية المتعلقة بترخيص أنشطة قائمة المسار السريع وحصر الاشتراطات اللازمة من الجهات ذات العلاقة (وزارة البيئة، الدفاع المدني، أمانة عمان الكبرى، البلديات).

وأوضح الشمالي أنه وبحسب المسار السريع، سيتم إصدار رخصة ممارسة المهن لدى الأنشطة بشكل تلقائي خلال يوم واحد من خلال أمانة عمان الكبرى أو البلديات.

أخبار ذات صلة

newsletter