مصدر لـ"رؤيا": اجتماع طارئ للجنة الأوبئة بسبب متحور أوميكرون

محليات
نشر: 2021-12-26 15:48 آخر تحديث: 2021-12-26 19:49
تحرير: حمزة أبو رمان
كوادر صحية
كوادر صحية

أكد مصدر في لجنة اللجنة الوطنية للأوبئة، اليوم الأحد، أن وزارة الصحة تنوي عقد اجتماع عاجل للجنة الأوبئة خلال ساعة من الآن.

وقال المصدر في تصريح خاص لـ"رؤيا"، إن الاجتماع الذي سيعقد في مقر الوزارة يأتي على إثر إعلان الوزارة اليوم الأحد، تسجيل 295 إصابة جديدة بمتحور أميكورن دفعة واحدة.


اقرأ أيضاً : الخرابشة يطالب بكشف تفاصيل إصابات متحور "أوميكرون" في الأردن


ولفت المصدر إلى أنه من المتوقع إعلان وزارة الصحة بالتنسيق مع اللجنة مجموعة من التوصيات العاجلة للحد من انتشار المتحور في الأردن، مبينا أن الاجتماع سيبحث أسباب انتشار المتحور وهل يوجد انتشار مجتمعي، إضافة إلى الإجراءات الحالية في المطار.

وأعلنت وزارة الصحة، عن تسجيل 295 إصابة جديدة بمتحور فيروس كورونا "أوميكرون" اليوم الأحد، في الأردن.

وقال مسؤول ملف كورونا، الدكتور عادل البلبيسي إن الحالات المؤكدة للإصابة بـ"أوميكرون" في الأردن وصل إلى 328 حالة، وهي مجموع الحالات التي قامت الوزارة بالإعلان عنها خلال الأيام الماضية.


اقرأ أيضاً : تسجيل 295 إصابة جديدة بمتحور أوميكرون في الأردن


وفي وقت سابق، أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة فيصل الشبول أن الحكومة اتخذت سلسلة اجراءات ستبدأ بتطبيقها بداية العام الجديد والمتعلقة بتطبيق أمر الدفاع رقم 35، والمتمثلة بعدم السماح لموظف القطاع العام أو العامل في منشآت القطاع الخاص الإلتحاق بالعمل إلا إذا تلقى جرعتي المطعوم وكذلك عدم السماح لأي شخص تجاوز 18 عاماً مراجعة أي من الوزارات أو الدوائر الحكومية أو المؤسسات الرسمية أو المؤسسات العامة أو الدخول لأي من منشآت القطاع الخاص إلا إذا تلقى الجرعتين باستثناء الحالات التي نص عليها أمر الدفاع والتي يحددها وزير الصحة أو من يفوضه.

ويأتي العمل بأمر الدفاع 35 انطلاقا من حرص الحكومة على عدم الرغبة في العودة إلى الوراء في إجراءاتها لمحاربة فيروس كورونا حماية لصحة وسلامة الناس وضمانا لاستمرار الحياة الاقتصادية والاجتماعية وعدم تعطل مظاهرها.

أخبار ذات صلة

newsletter