الشبول: نسب التطعيم غير مرضية داخل المجتمع الأردني

محليات
نشر: 2021-12-26 11:55 آخر تحديث: 2021-12-26 17:48
وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة فيصل الشبول
وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة فيصل الشبول

أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة فيصل الشبول، أن الحكومة اتخذت سلسلة إجراءات ستبدأ في تطبيقها بداية العام الجديد.


اقرأ أيضا : "ادارة الأزمات": نهيب بضرورة الإقبال على تلقي اللقاحات من غير المطعّمين


ويأتي العمل بأمر الدفاع 35، الذي يتضمن عدم السماح لموظف القطاع العام أو العامل في منشآت القطاع الخاص الإلتحاق بالعمل إلا إذا تلقى جرعتي المطعوم وكذلك عدم السماح لأي شخص تجاوز 18 عاما مراجعة أي من الوزارات أو الدوائر الحكومية أو المؤسسات الرسمية أو المؤسسات العامة أو الدخول لأي من منشآت القطاع الخاص إلا إذا تلقى الجرعتين باستثناء الحالات التي نص عليها أمر الدفاع ويحددها وزير الصحة أو من يفوضه، انطلاقا من حرص الحكومة على عدم الرغبة في العودة إلى الوراء في إجراءاتها لمحاربة فيروس كورونا حماية لصحة وسلامة الناس، وضمانا لاستمرار الحياة الاقتصادية والاجتماعية وعدم تعطل مظاهرها.

وقال الشبول في تصريحات إذاعية، الأحد، إن هذه الإجراءات تهدف إلى حماية المواطنين وضمان سلامتهم في ظل التطورات الوبائية العالمية المتسارعة.

وفيما يتعلق بالوضع الوبائي في المملكة، أوضح الوزير الشبول أنه وبحسب وزارة الصحة ولجنة الاوبئة، فإن الموجة الثالثة بدأت بالانحسار، إذ شهدت الأيام العشرة الاخيرة انخفاضا مستمرا في نسب الإصابات، وهذا شيء مطمئن لكن الحذر واجب، مشيرا إلى انه وحتى يوم أمس تم الإعلان عن تسجيل 33 إصابة بمتحور اوميكرون في المملكة وفي الأغلب هذه الاصابات لا تحتاج الدخول الى المستشفيات مع الأخذ بعين الاعتبار سرعة انتشار هذا المتحور.

وأكد الشبول أن الوسيلة الوحيدة لمحاربة فيروس كورونا هي اللقاحات من أجل ضمان العودة الطبيعة للحياة، بحيث لا يوجد بديل آخر، مؤكدا أن نسب التطعيم ما زالت غير مرضية، إذ يوجد امتناع من قبل البعض عن أخذ المطعوم، مبينا أهمية تلقي الجرعة الثالثة من لقاح كورونا، فالمناعة بعد ستة أشهر من تلقي الجرعة الثانية تنخفض".

وشدد على فعالية الجرعة الثالثة برفع المناعة لجميع الفئات العمرية، مشيرا الى ان عدد من تلقوا الجرعة المعززة حتى يوم أمس بلغ 220 الف من اصل اكثر من 3 ملايين من يجب عليهم اخذ الجرعة الثالثة.

ولفت الوزير الشبول إلى أنه "في الوقت الذي نشهد فيه انخفاضا في نسب الإصابات، ما زلنا نشهد وفيات بسبب فيروس كورونا"، مشيرا إلى أن الأشخاص الذين يكون وضعهم حرج ممن يدخلون المستشفيات هم من غير متلقي المعطوم أو ممن أخذوا جرعة واحدة وعددهم تقريبا 300 ألف.

أخبار ذات صلة

newsletter