"لجنة الأوبئة": لسنا راضين عن أرقام التطعيم ضد كورونا في الأردن - فيديو

الأردن
نشر: 2021-12-23 20:10 آخر تحديث: 2023-06-18 15:26
لقاح كورونا
لقاح كورونا

قال عضو اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة الدكتور بسام حجاوي، إن الالتزام بالإجراءات الوقائية كارتداء الكمامة والتباعد جسدي وتطبيق أوامر الدفاع، وضرورة تلقي مراجعي المنشآت العامة والخاصة المطاعيم، والتوجه نحو الجرعة المدعمة من لقاح كورونا، من شأنه قطع سلسلة العدوى بمتحور "دلتا"، المتسببة بالموجة الثالثة في الأردن.


اقرأ أيضاً : التربية: كونوا بخير.. وسنعود وجاهيا مطلع شباط


وأضاف حجاوي لنشرة أخبار "رؤيا"، الخميس، أن اللجنة ليست راضية عن أرقام التطعيم، داعيا المواطنين إلى الحصول على الجرعة الثالثة من لقاح كورونا.

وأشار إلى أن هناك نزولا حادا في المنحنى الوبائي بالأردن، الأمر الذي يؤكد انتهاء الموجة الثالثة في الأسبوع قبل الماضي.

وأعرب حجاوي عن خشيته من وجود متحور أوميكرون في البلاد، قائلا: "لا نريد الدخول في متاهة أخرى"، مشددا على أن لقاحات كورونا لم تتأثر استجابتها بالمتحور الجديد، وأن الحصول على الجرعة المدعمة تدعم الموقف.

ودعا إلى مراقبة الحدود والمطارات، كون الإصابة الأولى في الأردن جاءت من مسافر عبر المطار كانت نتيجة فحصه سلبية، وبعد يومين تم اكتشاف إصابته بمتحور أوميكرون.

وعن شحنة الفحوص الخاصة برصد متحور "أوميكرون"، التي أعلن وصولها وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة فيصل الشبول، في وقت مبكر اليوم الخميس، قال حجاوي إنها تدعم الاكتشاف المبكر والسريع ورصد المتحور الجديد، لافتا إلى أنها تكشف الإصابة فورا، دون الحاجة إلى إجراء فحص آخر.


اقرأ أيضاً : 43 وفاة بكورونا في الأردن الخميس


وأوضح عضو اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة الدكتور بسام حجاوي، أن 21 إصابة بمتحور أوميكرون في الأردن لا شيء، مقارنة مع دول أخرى، ومنذ ظهورها في جنوب إفريقيا في شهر تشرين الثاني الماضي.

أخبار ذات صلة

newsletter