نقابتا الصحفيين الأردنيين والفلسطينيين تستنكران اتهام "رؤيا" بمعاداة السامية

محليات
نشر: 2021-12-23 19:13 آخر تحديث: 2021-12-23 19:34
شعار مجموعة رؤيا الإعلامية و"دويتشه فيله"
شعار مجموعة رؤيا الإعلامية و"دويتشه فيله"

أصدر مجلس نقابة الصحفيين الأردنيين بيانا مشتركا مع نقابة الصحفيين الفلسطينيين يدينان فيه اتهامات وجهتها "دويتشه فيله DW الالمانية" لـ"رؤيا" بمعاداة السامية.


اقرأ أيضاً : بيان صحفي: رؤيا تأسف لقرار DW تعليق الاتفاقيات وترفض الاتهامات الباطلة


واستنكر مجلس النقابتين قرار "دويتشه فيله" بإنهاء شراكتها مع "رؤيا"، مدينين بشدة هذه الاتهامات الباطلة والمغالطات بحق "رؤيا".

واعتبر البيان أن هذا القرار هو انحياز من "دويتشه فيله" ورضوخها للاحتلال الإسرائيلي في محاولاته المستمرة لإسكات صوت الحق وعدم كشف جرائمه، وكسر الكلمة الصادقة والموضوعية.

وأشار البيان إلى أن هذا القرار بعيد كل البعد عن الحيادية والمهنية الصحفية التي يجب أن تتحلى بها وسائل الإعلام لكشف الحقيقة وممارسة دورها بمسؤولية، ويشكل خرقا متعمدا للمواثيق والأعراف الدولية، وهو أمر مرفوض.


اقرأ أيضاً : مذكرة نيابية تدعم "رؤيا" وتنتقد قرار "دويتشه فيله" وتطالبها بالحياد


وأعرب البيان عن دعم النقابتين المطلق لقناة "رؤيا" ورسالتها وأهدافها الرامية دوما إلى كشف حقيقة كيان الاحتلال الإسرائيلي، واستخدامه كل أشكال الضغط لتضليل الرأي العام، والتغطية على جرائمه وعدوانه المتواصل بحق الشعب الفلسطيني والأمة العربية وتشويه الحقائق.

ودعا البيان المشترك "رؤيا" إلى الاستمرار في عملها بالسياسة نفسها والتوجهات الوطنية والمهنية.

وطالب البيان "دويتشه فيله" بالتراجع عن هذا القرار الذي يتعارض مع مبادئ العمل الصحفي والمهني ومدونات السلوك وأخلاقيات المهنة، ومساندة وسائل الإعلام  وتوجهاتها في انحيازها للشعب الفلسطيني ولحقوقه، لتؤدي دورها على أكمل وجه بالحجة والبرهان، وتبين لكل أحرار العالم حجم الجرائم التي ارتكبتها قوات الاحتلال بحق شعب متشبث بأرضه ومدافع عن حقوقه.

وأكد البيان دعم النقابتين الأردنية والفلسطينية المطلق لوسائل الإعلام المحلية والوطنية والدولية المناصرة في تعرية ممارسات الاحتلال الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني الأعزل.

أخبار ذات صلة

newsletter