Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأردن يستكمل التوقيع على برنامج التعاون مع روسيا | رؤيا الإخباري

الأردن يستكمل التوقيع على برنامج التعاون مع روسيا

اقتصاد
نشر: 2021-12-23 16:56 آخر تحديث: 2023-06-18 12:52
علما الأردن وروسيا - تعبيرية
علما الأردن وروسيا - تعبيرية

استكمل وزير الصناعة والتجارة والتموين، يوسف الشمالي، اليوم الخميس، التوقيع على برنامج التعاون بين الأردن وروسيا، بحضور السفير الروسي لدى المملكة غليب ديسياتنيكوف.

وأكد الشمالي اهتمام الأردن بتطوير التعاون الاقتصادي والتجاري مع روسيا في مختلف المجالات، وتعظيم الاستفادة من الفرص المتاحة في كلا البلدين، وتذليل الصعوبات التي تواجه حركة التجارة البينية، والعمل على إيجاد السبل والوسائل للارتقاء بحجم التبادل التجاري بين البلدين.


اقرأ أيضاً : بوتن يحذر من "إبادة جماعية" في أوكرانيا


وبحث الطرفان إمكانية عقد أعمال الدورة السادسة للجنة الأردنية–الروسية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والفني، التي يرأسها عن الجانب الأردني وزير الصناعة والتجارة والتموين في أقرب فرصة ممكنة، بعد أن تعذر عقد اجتماعات اللجنة التي كانت مقررة الشهر الحالي، بسبب جائحة كورونا وتداعياتها.


اقرأ أيضاً : بايدن يهدد بوتين بـ"عقوبات شديدة" إذا شنت روسياً هجوماً عسكرياً على أوكرانيا


وبلغت الصادرات الأردنية إلى روسيا في عام 2020 نحو 2.56 مليون دولار، مسجلة بذلك انخفاضاً بنسب 9.33 في المئة، بينما بلغت قيمة الواردات من السوق الروسي 207,4 مليون دولار، بتراجع 11.81% مقارنة بالعام 2019.

وكان وزير العلوم والتعليم العالي الروسي قد وقع، في وقت سابق، على برنامج مشترك في مجالات الثقافة والعلوم والتعليم للأعوام (2021-2023).

أخبار ذات صلة

newsletter