Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"الصحة العالمية": لن يتمكن أي بلد من تجاوز كورونا بفضل الجرعات المعززة | رؤيا الإخباري

"الصحة العالمية": لن يتمكن أي بلد من تجاوز كورونا بفضل الجرعات المعززة

عربي دولي
نشر: 2021-12-22 17:34 آخر تحديث: 2021-12-22 17:51
حقنة من لقاح كورونا
حقنة من لقاح كورونا

حذر مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدانوم غبرييسوس، اليوم الأربعاء من وهم شائع مفاده أن إعطاء الجرعات المعززة المضادة لكوفيد-19 سيكون كافيا لتجاوز الوباء.


اقرأ أيضاً : الصحة العالمية: أوميكرون سيدفع مستشفيات أوروبا نحو حافة الهاوية


وقال تيدروس أدانوم غبرييسوس في مؤتمر صحافي في جنيف قبل بضعة أيام من حلول عيد الميلاد "لا يمكن لأي بلد، أي بلد، أن يتجاوز الوباء بفضل جرعات معززة، والجرعات المعززة ليست ضوءا أخضر للاحتفال (بالانتصار على الوباء) كما سبق أن توقعنا".

إلى ذلك، حذر مسؤول منظمة الصحة العالمية في أوروبا، هانز كلوغ، من أن زيادة حالات الإصابة بمتغير أوميكرون، ستدفع الأنظمة الصحية الأوروبية نحو حافة الهاوية.

ونقلت هيئة "بي بي سي"، اليوم الأربعاء، عن كلوغ، قوله إن "عاصفة أخرى" قادمة ويجب على الحكومات الاستعداد للزيادات الكبيرة في حالات الإصابة.

وأضافت الهيئة أن هذه التحذير جاء في الوقت الذي أعادت فيه عدة دول فرض قيود التباعد الاجتماعي، إذ أعلنت ألمانيا قواعد جديدة لما بعد عيد الميلاد، بما في ذلك فرض قيود على إقامة الحفلات. وفي البرتغال أمرت السلطات بإغلاق الحانات والنوادي الليلية اعتبارا من 26 كانون الأول.

وأشارت الهيئة إلى أن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، استبعد فرض أي قيود جديدة على إنجلترا قبل عيد الميلاد، لكن إسكتلندا وويلز وإيرلندا الشمالية أعلنت جميعها فرض قيود على الاختلاط الاجتماعي.


اقرأ أيضاً : إسبانيا تسجل عدد إصابات قياسيا بكورونا في 24 ساعة وأوميكرون يوسع انتشاره


إلى ذلك، سجلت إسبانيا الثلاثاء عدد إصابات قياسيا بكوفيد-19 على الصعيد الوطني، بلغ 49823 في 24 ساعة، في وقت يمثّل المتحوّر أوميكرون ما يقرب نصف حالات الإصابة الجديدة، وفقا لوزارة الصحة.

وكان الرقم القياسي السابق يبلغ نحو 40 ألف إصابة في 24 ساعة، وسجّل في منتصف كانون الثاني الماضي في إسبانيا التي تعتبر واحدة من أكثر البلدان تضررا من جرّاء الموجة الأولى من جائحة كورونا.

وتمثّل أوميكرون 47.2% من الحالات الجديدة التي تمّ تشخيصها بين 6 و12 كانون الأوّل/ديسمبر، وبات هذا المتحوّر في طور "تجاوز" المتحوّر دلتا، وفقا لأحدث البيانات الأولية الصادرة عن وزارة الصحّة.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter