Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
سائقو حافلات على خط إربد عمان يضربون عن العمل | رؤيا الإخباري

سائقو حافلات على خط إربد عمان يضربون عن العمل

الأردن
نشر: 2021-12-22 13:39 آخر تحديث: 2023-06-18 15:26
تحرير: زياد نصيرات
صورة لسائقي الحافلات المضربين
صورة لسائقي الحافلات المضربين

نفذ سائقو باصات خط إربد عمان إضرابا عن العمل، احتجاجا على تغول عدد من باصات الخطوط الأخرى على خطهم وقيامهم بنقل الركاب من المجمع إلى صويلح دون أي رقابة من قبل الجهات المعنية.

وقال مراقب الخط  لـ"رؤيا"، إن المشكلة تتكرر منذ سنوات دون وجود حل جذري للمشكلة التي باتت تؤرق أصحاب باصات اربد عمان في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة وعدم قدرتهم على سداد الالتزامات المترتبة التي تزداد يوما بعد يوم وباتت جميع تلك الباصات بدأت تخسر في ظل تغول خطوط أخرى على خطهم.


اقرأ أيضاً : نقيب أصحاب الباصات: عودة الحافلات للعمل بالصورة الحالية مخيبة لآمال العاملين عليها


وبينوا أن تغول باصات من خطوط أخرى دفعتهم للإضراب بالرغم من تقيم عشرات الشكاوى للجهات المعنية لكن المشكلة ما زالت تراوح مكانها، بينما الباصات التي تعمل على خطوط أخرى لا تلتزم بالوصول إلى نهاية خطها الأصلي وتقوم بتحميل الركاب من وإلى إربد صويلح وبالعكس.

وطالبوا بتكثيف الرقابة على تلك الباصات وعدم السماح لها بتحميل الركاب إلى صويلح وان يتم إلزامها بالوصول إلى نهاية خطها، إضافة إلى منع اصطفاف تلك الباصات في المواقف المخصصة لباصات اربد عمان.


اقرأ أيضاً : إضراب "الكوستر" يربك حركة الأردنيين ويعقد تنقلهم في عمّان والمحافظات "صور وفيديو"


من جانبها، قالت مديرة هيئة النقل البري رولا العمري، إنه تم عقد اجتماع مع أصحاب وسائقي خطوط إربد عمّان، إربد السلط، ومأدبا وتم الوصول إلى حلول توافقية وعادلة للطرفين يتم من خلالها إجراء آلية واضحة للدور و فصل الخطوط عن بعضها بعضا داخل المجمع، لتجنب حدوث أي تداخل في عملها

 

أخبار ذات صلة

newsletter