Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الصحة: ندرس إلزامية إعطاء الجرعة الثالثة من اللقاح | رؤيا الإخباري

الصحة: ندرس إلزامية إعطاء الجرعة الثالثة من اللقاح

الأردن
نشر: 2021-12-22 08:36 آخر تحديث: 2021-12-22 15:00
كوادر صحية
كوادر صحية

قال أمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة والأمراض السارية الدكتور رائد أنور الشبول، اليوم الأربعاء، إن الوزارة تدرس آلية التوجه لإلزامية الجرعة الثالثة من اللقاح الواقي من فيروس كورونا.

وأكد الشبول في تصريح خاص لـ"رؤيا"، أن الوزارة تبحث آلية تطبيق إلزامية الجرعة الثالثة، في ظل تفشي المتحور عالميا ولزيادة نسبة المناعة المجتمعية.


اقرأ أيضاً : الصحة تعلن أعداد إصابات ووفيات كورونا في الأردن الثلاثاء


ونلفت إلى أن الشخص الذي تلقى 3 جرعات قد ينقل الفيروس ولكنه يحمى من المرض بنسب عالية.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت قبل 10 أيام تسجيل أول إصابتين بمتحور أوميكرون في الأردن.

وأعلنت عمليات خلية الأزمة المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، اتخاذ المزيد من الإجراءات الاحترازية في مواجهة وصول متحورات فيروس كورونا إلى الأردن خاصة المتحور أوميكرون.


اقرأ أيضاً : عدوى كورونا تتسلل.. والناقل "طواقم طبية"


ووضعت خلية الأزمة مجموعة قيود على كل من أقام في دول (جنوب إفريقيا، ليسوتو، زيمبابوي، موزمبيق، نامبيا، اسواتيني، بتسوانا) خلال 14 يوما تسبق سفرهم للأردن.

وسُجلت في الأردن، أمس الثلاثاء، 32 وفاة و3023 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 12300 وفاة و1043266 إصابة، وبلغت نسبة الفحوصات الإيجابية لهذا اليوم 7.09 في المئة.

وبلغ عدد الحالات النشطة حاليا 55107 حالات، وأدخلت اليوم إلى المستشفيات 163 حالة، بالمقابل غادرت 147 حالة، فيما بلغ العدد الإجمالي للحالات المؤكدة التي تتلقى العلاج في المستشفيات 1236 حالة.

وبلغت نسبة إشغال أسرة العزل في إقليم الشمال بلغت 28 في المئة، بينما بلغت نسبة إشغال أسرة العناية الحثيثة 47 في المئة، فيما بلغت نسبة إشغال أجهزة التنفس الاصطناعي في الإقليم ذاته 30 في المئة، ونسبة إشغال أسرة العزل في إقليم الوسط بلغت 31 في المئة، في حين وصلت نسبة إشغال أسرة العناية الحثيثة في الإقليم ذاته إلى 50 في المئة، ونسبة إشغال أجهزة التنفس الاصطناعي إلى 26 في المئة.

أخبار ذات صلة

newsletter