الأردني حماد يبلغ نهائي بطولة آسيا للكاراتيه

رياضة
نشر: 2021-12-21 16:28 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
لاعب المنتخب الوطني للكراتيه عبد الله حماد
لاعب المنتخب الوطني للكراتيه عبد الله حماد

تأهل لاعب المنتخب الوطني للكراتيه عبد الله حماد، اليوم الثلاثاء، إلى نهائي وزن تحت 60 كغم، في بطولة آسيا لجميع الفئات العمرية المقامة حاليا في العاصمة الكازاخستانية ألماتي.


اقرأ أيضاً : ميداليتان لمنتخب الكراتيه في بطولة آسيا


ويلتقي حماد، الذي سبق له المشاركة في أولمبياد الشباب بوينس آيرس 2018، في النهائي مع الإيراني علي مسكيني يوم غد الأربعاء مع ختام البطولة.

واستهل عبد الله حماد مشاركته في منافسات الكبار بالفوز على لاعب هونغ كونع تشاو كا هيم، ومن ثم فاز على الكازاخستاني بيتورييف يركينبيك.

وواصل حماد تألقه ونجح في تحقيق انتصاره الثالث على التوالي جاء على حساب اللاعب الكويتي عبد الله شعبان في الدور نصف النهائي.

وسيخوض البطل الأولمبي، عبد الرحمن المصاطفة، من جانبه، نزال الميدالية البرونزية لمنافسات وزن تحت 67 كغم أمام الإندونيسي تيبينغ، بعد أن استهل مشاركته بالفوز على لاعب قيرغيزستان، نورلانبيك اويو كاليسبيك، في دور الـ16، ومن ثم فاز على الأوزبكي صيماتوف سادريد الدين في الدور ربع النهائي، قبل أن يخسر في الدور نصف النهائي أمام اللاعب الياباني ناكانو.


اقرأ أيضاً : بينها ذهبية.. منتخب الناشئين للكراتيه يحقق 4 ميداليات في بطولة آسيا - صور


وستلعب أيضا اللاعبة جود الضروس، نزال الميدالية البرونزية، بعد أن فازت في ربع النهائي على الإندونيسية ديفينا ديا، قبل أن تخسر في نصف النهائي أمام الفلبينية كريستين، لتنتقل للعب على الميدالية البرونزية أمام لاعبة قيرغيزستان ايتونوفا.

يذكر أن منتخباتنا الوطنية حققت حتى اللحظة 11 ميدالية ملونة، من بينها ذهبيتين و5 فضيات و4 برونزيات جاءت عن طريق منتخبات الناشئين والشباب وتحت 21 عاما.

أخبار ذات صلة

newsletter