Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
عشرات المستوطنين يقتحمون باحات المسجد الأقصى | رؤيا الإخباري

عشرات المستوطنين يقتحمون باحات المسجد الأقصى

فلسطين
نشر: 2021-12-21 11:24 آخر تحديث: 2021-12-21 11:24
مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى
مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى

اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين اليهود، صباح اليوم الثلاثاء، باحات المسجد الأقصى المبارك - الحرم القدسي الشريف بمدينة القدس المحتلة.

وقال شهود عيان، إن عشرات المستوطنين المتطرفين اقتحموا باحات الأقصى من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة المدججة بالسلاح، وأدوا طقوسا تلمودية استفزازية في المنطقة الشرقية من المسجد، وذلك وسط التضييق على دخول المصلين عبر بوابات الاقصى المختلفة وحجز هويات العديد منهم ومنع اخرين لتأمين اقتحامات المستوطنين المتطرفين.


اقرأ أيضاً : إصابتان بالرصاص إحداهما خطرة في مواجهات مع الاحتلال شمال رام الله


من ناحية أخرى، طالب عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، ورئيس دائرة حقوق الانسان والمجتمع المدني فيها أحمد التميمي، المجتمع الدولي بالوقوف عند التزاماته، وتطبيق القانون والشرعية الدولية لمحاسبة الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين المتطرفين على جرائمهم المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني.

وحمّل التميمي، في بيان، اليوم الثلاثاء، حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن جرائم المستوطنين بحق الفلسطينيين، مضيفا "إن سلسلة الاعتداءات الأخيرة بحق أبناء شعبنا، والاعتداء على الاسيرات في سجن رامون وبقية السجون، إنما تأتي وفق خطة ممنهجة تنفذها حكومة الاحتلال، والتي هي عبارة عن حكومة لعصابات المستوطنين الاجرامية، وبالتالي فإنها تتحمل المسؤولية الكاملة عن كل الخروقات والانتهاكات التي ترتكب بحق الإنسان في الأراضي المحتلة".


اقرأ أيضاً : سلطات الاحتلال تهدم قرية العراقيب في النقب للمرة الـ196


واضاف "استمرار التقاعس وغض طرف المجتمع الدولي عما يجري في فلسطين، يعني إعطاء الضوء الأخضر للاحتلال، بل أكثر من ذلك يعني الشراكة معه في هذا الإجرام"، مؤكدا ان هذا النهج إنما يدفع الفلسطينيين لتبني الخيارات المكافئة للتصدي لهذا الإجرام وهذه العصابات المسلحة والمحمية بغطاء من حكومة الاحتلال، ما ينذر بتدهور الأوضاع.

 

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter