Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
كولومبيا تسجل أول ثلاث إصابات بـ"أوميكرون" | رؤيا الإخباري

كولومبيا تسجل أول ثلاث إصابات بـ"أوميكرون"

عربي دولي
نشر: 2021-12-21 06:15 آخر تحديث: 2021-12-21 06:15
فيروس كورونا - تعبيرية
فيروس كورونا - تعبيرية

رصدت كولومبيا أول ثلاث إصابات بالمتحورة أوميكرون لدى مسافرَين اثنين وافدَين من الولايات المتحدة وآخَر وافد من إسبانيا، على ما أعلنت وزارة الصحة الاثنين. 

وقالت الوزارة في بيان إنه تم رصد إصابتَين في كارتاخينا وواحدة في سانتا مارتا (شمال) لدى كولومبيَين اثنين ومواطن أمريكي، من دون أن تعطي تفاصيل حول وضعهم الصحي.


اقرأ أيضاً : بينها واحدة عربية.. أمريكا تدعو مواطنيها لعدم السفر لـ8 دول


رصِدت أوميكرون في جنوب إفريقيا في تشرين الثاني/نوفمبر، وأثارت قلقا دفع إلى تشديد القيود الصحية في كل أنحاء العالم. 

وسجلت كولومبيا البالغ عدد سكانها 50 مليون نسمة، أكثر من 5 ملايين إصابة بكوفيد ونحو 129400 وفاة منذ بدء انتشار الفيروس.

في القارة الأميركية أصبحت أوميكرون المتحورة المهيمنة إلى حد كبير في الولايات المتحدة، إذ إنها تُمثل 73,2% من الإصابات الجديدة بكوفيد-19 خلال الأسبوع المنتهي في 18 كانون الأول/ديسمبر، وفق ما أظهرت بيانات السلطات الصحية الأمريكية. 

وأصبحت أوميكرون المتحوّرة المهيمنة إلى حدّ كبير في الولايات المتحدة وفق ما أظهرت بيانات السلطات الصحّية الأميركيّة، فيما تتضاعف التحذيرات والقيود حول العالم لمواجهة الانتشار السريع لهذه المتحورة الشديدة العدوى.

يأتي ذك في وقت وافق الاتحاد الأوروبي الاثنين على استعمال لقاح نوفافاكس الأميركي المضاد لكوفيد.

ورغم خطر موجة وبائية شتوية مرجحة، استبعد البيت الأبيض الاثنين فرض "إغلاق" في البلاد، كاشفًا أنّ الرئيس جو بايدن سيُعلن الثلاثاء "إجراءات" جديدة تستهدف "توسيع نطاق إجراء فحوص الكشف" عن كوفيد-19، مع الإشارة إلى "الأخطار التي تهدّد غير الملقّحين".

لكنّ دولاً أخرى أغلقت حدودها، فيما أعادت بعض البلدان فرض إغلاق، ومنعت أُخرى احتفالات نهاية العام.

وقد تغلّبت المتحوّرة أوميكرون السريعة الانتشار، على المتحوّرة دلتا في غضون أسابيع، وباتت تُمثّل ما يصل إلى 96,3% من الحالات الجديدة في ثلاث ولايات في شمال غرب الولايات المتحدة (أوريغون وواشنطن وايداهو)، حسب مراكز الوقاية من الأمراض ومكافحتها.

وفي مجموعة أخرى من الولايات الجنوبيّة الشرقيّة، بما في ذلك فلوريدا وألاباما وجورجيا، تُمثّل أوميكرون 95,2% من الإصابات الجديدة، وهي نسبة مماثلة في أجزاء أخرى من البلاد.

وخضع الرئيس جو بايدن لاختبار لكوفيد جاءت نتيجته سلبيّة بعد أن كان على اتّصال قبل ثلاثة أيّام مع أحد أعضاء فريقه الذي ثبُتت الاثنين إصابته بالفيروس.

أخبار ذات صلة

newsletter