Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بينها واحدة عربية.. أمريكا تدعو مواطنيها لعدم السفر لـ8 دول | رؤيا الإخباري

بينها واحدة عربية.. أمريكا تدعو مواطنيها لعدم السفر لـ8 دول

عربي دولي
نشر: 2021-12-21 05:35 آخر تحديث: 2021-12-21 05:35
مطار - ارشيفية
مطار - ارشيفية

دعت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، ووزارة الخارجية، الأمريكيين، إلى تجنب السفر إلى ثماني دول بسبب مخاوف تتعلق بفيروس كورونا "كوفيد-19"، منها لبنان وإسبانيا وفنلندا وتشاد.


اقرأ أيضاً : البيت الأبيض: نتيجة فحص كورونا لبايدن جاءت سلبية بعد مخالطته مصابا بالفيروس


وأضافت المراكز مناطق أخرى منها بونير وموناكو وسان مارينو وجبل طارق، إلى تصنيف المخاطر "المستوى الرابع: مرتفع للغاية". ويضم أعلى مستوى بالفعل نحو 85 دولة، بما فيها كل دول أوروبا تقريبا.

وأصدرت وزارة الخارجية الأمريكية بيانا موازيا ورفعت مستوى التحذير من السفر إلى "المستوى 4: لا تسافر" للوجهات التي لم يتم تصنيفها من قبل على أعلى مستوياتها بالنسبة للمخاطر منها إسبانيا وفنلندا وتشاد ولبنان.

وإسبانيا واحدة من الوجهات السياحية الخارجية الأكثر تفضيلا للأمريكيين.

وارتفع معدل الإصابة بفيروس كورونا في إسبانيا إلى أكثر من 500 حالة لكل مئة ألف شخص يوم الجمعة، ليتجاوز المرحلة التي تعتبرها وزارة الصحة "شديدة الخطورة"، وزاد إلى أكثر من الضعف منذ بداية ديسمبر/ كانون الأول.

وأصبحت أوميكرون المتحوّرة المهيمنة إلى حدّ كبير في الولايات المتحدة وفق ما أظهرت بيانات السلطات الصحّية الأميركيّة، فيما تتضاعف التحذيرات والقيود حول العالم لمواجهة الانتشار السريع لهذه المتحورة الشديدة العدوى.

يأتي ذك في وقت وافق الاتحاد الأوروبي الاثنين على استعمال لقاح نوفافاكس الأميركي المضاد لكوفيد.

ورغم خطر موجة وبائية شتوية مرجحة، استبعد البيت الأبيض الاثنين فرض "إغلاق" في البلاد، كاشفًا أنّ الرئيس جو بايدن سيُعلن الثلاثاء "إجراءات" جديدة تستهدف "توسيع نطاق إجراء فحوص الكشف" عن كوفيد-19، مع الإشارة إلى "الأخطار التي تهدّد غير الملقّحين".

لكنّ دولاً أخرى أغلقت حدودها، فيما أعادت بعض البلدان فرض إغلاق، ومنعت أُخرى احتفالات نهاية العام.

وقد تغلّبت المتحوّرة أوميكرون السريعة الانتشار، على المتحوّرة دلتا في غضون أسابيع، وباتت تُمثّل ما يصل إلى 96,3% من الحالات الجديدة في ثلاث ولايات في شمال غرب الولايات المتحدة (أوريغون وواشنطن وايداهو)، حسب مراكز الوقاية من الأمراض ومكافحتها.

وفي مجموعة أخرى من الولايات الجنوبيّة الشرقيّة، بما في ذلك فلوريدا وألاباما وجورجيا، تُمثّل أوميكرون 95,2% من الإصابات الجديدة، وهي نسبة مماثلة في أجزاء أخرى من البلاد.

وخضع الرئيس جو بايدن لاختبار لكوفيد جاءت نتيجته سلبيّة بعد أن كان على اتّصال قبل ثلاثة أيّام مع أحد أعضاء فريقه الذي ثبُتت الاثنين إصابته بالفيروس.

أخبار ذات صلة

newsletter