"تجارة عمان" تدعو التجار لاتخاذ الاحتياطات اللازمة خلال الظروف الجوية

اقتصاد
نشر: 2021-12-20 14:47 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
مبنى غرفة تجارة عمان - ارشيفية
مبنى غرفة تجارة عمان - ارشيفية

 

دعت غرفة تجارة عمان، اليوم الاثنين، القطاع التجاري بالعاصمة عمان إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة والاستعداد التام للتعامل مع الظروف الجوية التي تؤثر على البلاد حاليا حفاظا على سلامتهم والعاملين لديهم وممتلكاتهم.


اقرأ أيضاً : طقس العرب: تراجع الهطولات المطرية في أغلب المناطق مؤقتا - فيديو


واشارت الغرفة في بيان صحفي اليوم، إلى ضرورة متابعة ما يصدر عن دائرة الأرصاد الجوية من نشرات حول المنخفض الجوي والتعامل الجاد مع الإرشادات والتحذيرات الصادرة عن مديرية الدفاع المدني والجهات ذات الاختصاص من تحذيرات وإرشادات لتلافي تعرضهم لحوادث عارضة تكبدهم خسائر مالية، وتعرض مؤسساتهم وأعمالهم للمخاطر.

وبينت الغرفة أن الالتزام بالإرشادات يمكن أن يساعد على تقليل الأضرار التي قد تنجم عن وقوع حوادث خلال الحالة الجوية المتوقعة وتسهم في حماية الممتلكات.

وأكدت الغرفة جاهزيتها لاستقبال مكالمات واتصالات التجار في الحالات الطارئة خلال أوقات دوام الغرفة، على الرقم المجاني 080000777 والرقم 064001400 والرقم 0795021134 على مدار الساعة، وتطبيق الواتس أب على رقم 0790605060.


اقرأ أيضاً : الحموي: لا تهافت أو ازدحامات في المخابز


من جانبه صرح مدير إدارة الأرصاد الجوية السيد رائد رافد آل خطاب أن كتلة هوائية باردة جداُ من أصل قطبي بدأت بالتأثير من صباح اليوم الإثنين حيث تؤثر جبهة هوائية تعتبر الجبهة الثانوية المرافقة للمنخفض الجوي بينما يتوقع عبور الجبهة الرئيسية الأكثر تأثيراً بعد العصر.

وذكر آل خطاب أنه وبحسب صور رادار الطقس والأقمار الصناعية المباشرة، يظهر هطولات مطرية حالياً في أجزاء مختلفة من المناطق الشمالية والوسطى والجنوبية الغربية، يتوقع أن تكون هذه الزخات خلال النهار غزيرة أحيانا مصحوبة بالرعد وتساقط البرد الذي قد يتراكم في بعض المناطق.

وبين آل خطاب أنه ومن المتوقع تساقط زخات من الثلج فوق المرتفعات الجبلية العالية في شمال وجنوب المملكة قد تتراكم بشكل محدود وغير مؤثر، بينما تكون مخلوطة بالمطر فوق المرتفعات الجبلية الوسطى من المملكة.
أما الجبهة الرئيسية المتوقع تأثيرها بعد العصر، قال آل خطاب أنها ستكون أكثر تأثيراً من حيث الهطولات المطرية وحدوث البرق والرعد وتساقط زخات البرد على المناطق الشمالية والوسطى مع تأكيده على التحذير من خطر تشكل السيول السيول فيها.

وحذر آل خطاب أيضاً أنه وخلال تأثير الحالة الجوية يتوقع أن تشتد الرياح الجنوبية الغربية لتتجاوز هباتها القوية الـ( 80 كم/الساعة)، مما يؤدي الى إثارة الغبار وتدني مدى الرؤية الأفقية في المناطق الجنوبية والشرقية من المملكة في الأجزاء التي لم تشهد هطولات مطرية، مؤكداً على التحذير من خطر ارتفاع الموج في خليج العقبة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter