مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

مخبز

الحموي: لا تهافت أو ازدحامات في المخابز

الحموي: لا تهافت أو ازدحامات في المخابز

نشر :  
منذ سنتين|
اخر تحديث :  
منذ سنتين|

قال نقيب أصحاب المخابز عبد الإله الحموي، اليوم الاثنين، إن نسبة الإقبال على شراء الخبز طبيعية خلال المنخفض الجوي الذي يؤثر على المملكة، عازيا ذلك إلى ثقافة الشعب الأردني بعدم الحاجة لتخزين الخبز وشعورهم بالاطمئنان.


اقرأ أيضاً : طقس العرب: تراجع الهطولات المطرية في أغلب المناطق مؤقتا - فيديو


وأضاف الحموي لـ"رؤيا"، أن المخابز لم تشهد أي ازدحامات حتى كتابة هذه السطور، مبينا أن المخابز الآلية تعمل على مدار الساعة، والحجرية تغلق عند الثامنة مساء تقريبا.

وفي سياق مختلف، يتعلق بالمنخفض الجوي الحالي، أكدت شركة الكهرباء الأردنية (جيبكو) جاهزية كوادرها العاملة في مناطق اختصاصها في محافظات الوسط (عمان والزرقاء ومأدبا والبلقاء) للتعامل مع الظروف الجوية كافة في فصل الشتاء، بما يضمن ديمومة استمرار التيار الكهربائي.

وقالت الشركة في بيان صحفي تلقت "رؤيا" نسخة عنه اليوم الإثنين، إن كوادرها المدربه على أتم الاستعداد للتعامل بكل كفاءة ومهنية عالية لتنفيذ خطة الطوارئ التي تم إعدادها لمواجهة الظروف كافة، خاصة المنخفض الجوي الذي تتأثر به المملكة حاليا، انطلاقا من حرصها على استمرار خدماتها للمشتركين بكل كفاءة واقتدار.

وأشارت الشركة في بيانها إلى تعزيزها وتزويدها المحافظات كافة، ضمن اختصاصها بمخزون من المواد والمتطلبات الاحتياطية اللازمة، وأن كوادرها تعمل على مدار الساعة وعلى مدار العام لضمان تنفيذ خططها السنوية على أتم وجه لما فيه خدمة الوطن والمشتركين، ولتقليل وقت الوصول للمواقع كافة عند الحاجة خاصة في فصل الشتاء من خلال آلياتها الحديثة المجهزة بكاسحات الثلوج للإسراع في إنجاز المهام.  


اقرأ أيضاً : "الهيئة البحرية" لرؤيا: إيقاف حركة الملاحة في موانئ العقبة احترازيا مؤقتا


هذا وقال موقع "طقس العرب" إن جبهة هوائية باردة مُرافقة للمنخفض الجوي عبرت المملكة ساعات صباح اليوم الإثنين، رافقها هطول زخات من الأمطار والبَرَد في مناطق عدة من المملكة بالإضافة لتساقط زخات ثلجية فوق بعض المرتفعات الجبلية العالية والتي تراكمت على بعض القمم الجنوبية بشكل خفيف خاصة على مرتفعات الرشادية في محافظة الطفيلة.

وتُشير صور الأقمار الاصطناعية في هذه الأثناء إلى تراجع فُرص الأمطار عن أغلب مناطق المملكة، مع بقائها واردة في بعض النطاقات الجغرافية، بحيث يسود طقس إجمالاً مُغبر وعاصف وشديد البرودة مع هبوب لرياح قوية التي يُتوقع أن تتزايد بشكلٍ إضافي خلال الساعات القادمة.