الأمن: خطة مرورية محكمة للتعامل مع المنخفض الجوي - تفاصيل

محليات
نشر: 2021-12-20 09:20 آخر تحديث: 2021-12-20 09:20
عناصر من رجال السير - ارشيفية
عناصر من رجال السير - ارشيفية

أكد مندوبا إدارتي السير والدوريات الخارجية أنه تم تفعيل خطة مرورية  وإنسانية على كافة الطرق الداخلية والخارجية وأمام الجسور والأنفاق للتعامل مع الظروف الجوية السائدة حافظاً على حياة المواطنين من خلال نشر الدوريات الالية والراجلة وإجراء اللازم بشكل فوري في حال ارتفاع منسوب المياه داخل الأنفاق. 


اقرأ أيضاً : تحذيرات صادرة عن مديرية الأمن العام تزامنا مع المنخفض


ودعتا المواطنين الى ضرورة عدم الخروج إلا للضرورة القصوى وتوخي اقصى درجات الحيطة والحذر حال المسير على الطرقات من خلال الالتزام التام بالسرعات المقررة وترك مسافة أمان بين المركبات  والابتعاد عن المناطق المنخفضة ومجاري السيول  وضرورة تثبيت الحمولة على مركبات الشحن خوفا من سقوطها بسبب شدة الرياح المتوقعة مع الامتثال لإرشادات رجال الأمن العام المنتشرين على الطرقات لدلالتهم وإرشادهم وتقديم المساعدة لهم عند الحاجة .  

من جانبه أكد مندوب ادارة الدوريات الخارجية لإذاعة الأمن العام على إطلاق مبادرة انسانية من قبل كافة كوادر الدوريات الخارجية ليلة أمس تمثلت بتوزيع المشروبات الساخنة على جميع مرتادي الطرق الخارجية وذلك لتوطيد العلاقة بين رجل الامن والمواطن وكسر حاجز التباعد بينهما.


اقرأ أيضاً : طقس العرب يكشف لـ"رؤيا" موعد ذروة المنخفض الجوي وأماكن تساقط الثلوج - فيديو


وأضاف ضابط عمليات الدوريات الخارجية خلال حديثه للتقرير المروري الصباحي الذي يبث على إذاعة الأمن العام أنه وخلال الـ24 ساعة الماضية  تم التعامل مع العديد من الحوادث مرورية وتعطل بعض المركبات وكان أبرزها التعامل امس مع حادث تصادم ما بين مركبة خصوصي وتريلا ما قبل الجمرك باتجاه العقبة كما تم التعامل مع حادث تدهور ما قبل محطة بطن الغول باتجاه المدورة ونتج عن الحادث اصابة متوسطة كما تم التعامل مع حادث تدهور في منتصف شارع ال 100 باتجاه عمان ونتج عنه إصابة متوسطة .

ونوه ضابط الدوريات الخارجية الى سعي الإدارة وصولا الى طرق آمنة خالية من الحوادث عن طريق جاهزية المرتبات التامة والرقابة والضبط المروري على مدار الساعة وعلى جميع الطرق الخارجية والذي تمثل في ضبط  سائق  متهور يقود مركبته  بسرعة 191 كم / ساعة على الصحراوي وأخرى بسرعة 188 كم / ساعة.  

كما تم ضبط مركبة " ديانا " قام سائقها بتحميل 24 راكب في الصندوق الخلفي معرضا حياتهم للخطر وتم اتخاذ الاجراء القانوني بحقه كما تم التعامل مع 4 مخالفات قطاع الإشارة الضوئية حمراء . 

أخبار ذات صلة

newsletter