Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الإمارات توقف الرقابة على الأفلام مع إدراج تصنيف +21 عاما | رؤيا الإخباري

الإمارات توقف الرقابة على الأفلام مع إدراج تصنيف +21 عاما

عربي دولي
نشر: 2021-12-19 16:16 آخر تحديث: 2023-06-18 13:00
تعبيرية
تعبيرية

أعلنت الإمارات الأحد أنّها لن تقوم بعد الآن بفرض رقابة على الأفلام التي يتم عرضها في دور السينما، على أن يتم إدراج +21 عاما ضمن التصنيف العمري للأفلام لتنبيه المشاهدين الراغبين بمشاهدة أفلام بنسختها الأصلية.


اقرأ أيضاً : الإمارات تفوز بعضوية مجلس حقوق الانسان


وقال مكتب تنظيم الإعلام التابع لوزارة الثقافة الإماراتية في تغريدة إنّه سيتم "إدراج فئة (+21) ضمن فئات التصنيف العمري للأفلام السينمائية".

وأضاف المكتب "حسب هذا التصنيف، سيتم عرض الأفلام في دور السينما حسب نسختها الدولية، ويتم منحها التصنيف بناء على معايير المحتوى الإعلامي في الدولة".

ويأتي ذلك في وقت تعمل الدولة الخليجية على تحديث قوانينها الاجتماعية بشكل مستمر. وأواخر العام الماضي، أعلنت الإمارات عن تعديلات لبعض قوانين الأحوال الشخصية في إطار سعيها لتطوير بنيتها التشريعية. 


اقرأ أيضاً : السفارة الأردنية ترجو من الأردنيين المقيمين في الإمارات الحذر من التأثيرات المُتوقعة للإعصار شاهين


وسمح البلد الخليجي بإقامة غير المتزوجين معا، وخفف من الرقابة على شراء وتناول الكحول، وبدأ منح تأشيرات إقامة طويلة الأمد، وسمح بتملك الأجانب الكامل للشركات.

وأعلنت الإمارات في وقت سابق هذا الشهر تقليص أيام العمل الأسبوعية من خمسة إلى أربعة أيام ونصف وتغيير عطلة نهاية الأسبوع من الجمعة والسبت إلى السبت والأحد.

وفي حين ستصبح الإمارات الدولة الخليجية الوحيدة التي لا تعتمد عطلة نهاية الأسبوع يومي الجمعة والسبت، فإنّ البلد الغني بالموارد والطموح اقتصاديا يستنسخ بخطوته هذه أوقات العمل المعتمدة في العالم الغربي.

ويسكن الإمارات 10 ملايين شخص بينهم 9 ملايين أجنبي.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter