Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
إغلاق جميع الموانئ البحرية في سوريا | رؤيا الإخباري

إغلاق جميع الموانئ البحرية في سوريا

عربي دولي
نشر: 2021-12-19 12:56 آخر تحديث: 2021-12-19 15:50
موانئ سورية
موانئ سورية

أعلنت المديرية العامة للموانئ السورية اليوم الأحد إغلاق جميع الموانئ البحرية أمام الملاحة والصيد، بسبب الأحوال الجوية السائدة.


اقرأ أيضاً : سوريا تعلن جاهزية خط الغاز العربي داخل أراضيها


وكشف المدير العام للموانئ العميد المهندس سامر قبرصلي، أن الموانئ البحرية في المنطقة الساحلية ستغلق بوجه الملاحة والصيد البحري ابتداء من ظهر اليوم الأحد وحتى إشعار آخر.

وأشار قبرصلي إلى أن القرار جاء نتيجة للظروف الجوية السائدة من ازدياد سرعة الرياح وارتفاع الأمواج وانخفاض مستوى الرؤية، وفق ما ذكرت وكالة "سانا" الرسمية.


اقرأ أيضاً : التحالف الدولي يسقط طائرة مسيرة في سوريا


من ناحية أخرى، كشف وزير النفط والثروة المعدنية السوري، بسام طعمة، عن جاهزية خط الغاز العربي داخل الأراضي السورية، وهو خط يخطط لضخ الغاز الطبيعي عبره من مصر للأردن إلى لبنان.

وقال الوزير السوري "خط الغاز العربي داخل الأراضي العربية السورية جاهز مئة في المئة، والأمر متوقف على الاتفاق التجاري بين لبنان ومصر، ريثما يُوقع الاتفاق التجاري واتفاق الترانزيت مع سوريا باعتبارها دولة عبور لهذا الغاز".

وفي شهر أيلول/سبتمبر الماضي، اعتمد اجتماع ضم وزراء نفط وطاقة من الأردن وسوريا ولبنان ومصر، خارطة طريق لتزويد لبنان بالغاز الطبيعي من مصر عبر الأردن وسوريا، بهدف حل أزمة الكهرباء في لبنان.

ومن المخطط ضخ الغاز المصري عبر أنبوب موجود حاليا (خط الغاز العربي) يمتد من العريش إلى طابا في مصر، ومن ثم إلى العقبة، ومنها إلى رحاب في الأردن، ومن رحاب مرورا بجابر إلى حمص بسوريا، فمنطقة دير عمار في لبنان، ويعادل طول الخط 1200 كم وقدرته الاستيعابية تبلغ 7 مليارات متر مكعب من الغاز سنويا.

 

أخبار ذات صلة

newsletter