مركز لتطعيم العاملين في فنادق عمان بجرعة معززة

محليات
نشر: 2021-12-19 09:10 آخر تحديث: 2021-12-19 09:13
تطعيم
تطعيم

فتحت جمعية الفنادق الأردنية وبالتعاون مع المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات مركزاً لتطعيم العاملين بالفنادق بالجرعة المعززة من لقاح كورونا يوم الأحد.

وتم فتح المركز داخل أحد فنادق العاصمة عمان من الساعة التاسعة صباحا ولغاية الساعة الثانية ظهرا، لمن تجاوز فترة 3 أشهر من الجرعة الثانية.


اقرأ أيضاً : قطاع صالات الأفراح يعلق على القرار الحكومي بطلب فحص (pcr) من الحضور - فيديو


وجاء القرار، نظرا لتزايد أعداد الإصابات بكورونا في الآونة الأخيرة حيث أن القطاع السياحي بشكل عام وخاصة الفندقي يعتبر العاملين به من أكثر الأشخاص تعاملا مع النزلاء بشكل مباشر، وبعد تواصل المنشآت الفندقية في العاصمة عمان لتمديد فترة إعطاء الجرعة المعززة.

مصدر في وزارة السياحة والآثار قال، إن قرار الحكومة المتعلق بإجراء فحص "بي سي آر" للمنشآت الفندقية، يسري حصرا على حفلات الأعراس وحفلات رأس السنة الميلادية فقط.

وكشف المصدر أن الاستثناء المذكور جاء عقب اجتماع ضم وزير السياحة والآثار نايف الفايز ورئيس جمعية الفنادق الأردنية عبدالحكيم الهندي، وأن الفعاليات المختلفة التي تقوم بها الفنادق من اجتماعات وعقد مؤتمرات وبازارات وغيرها غير خاضعة لشروط فحص PCR وإنما تبقى خاضعة للبروتوكولات المعمول بها سابقاً وحسب الشروط المذكورة.

وبعد ظهور السلالة الجديدة من فيروس كورونا "أوميكرون"، أصدر الفايز تعميما يتضمن إجراءات جديدة على المنشآت السياحية والفندقية، للعمل بها.


اقرأ أيضاً : الفنادق لـ"رؤيا": لم نبلغ بقرارات الحكومة الجديدة بشأن فحص PCR


ووفق الإجراءات الجديدة، فقد نصت على ضرورة الالتزام باشتراطات الصحة والسلامة العامة والتقيد بارتداء الكمامة والتباعد الجسدي وتوصيات اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة والمتضمنة ما يلي:

أولا: إجراء فحص PCR لجميع القادمين إلى المملكة عبر المعابر الحدودية البرية والجوية والبحرية بغض النظر عن وضعهم التطعيمي وإلغاء القرار السابق بهذا الخصوص.

ثانيا: في حال وجود حالة مشتبهة بالمتحور الجديد "أوميكرون" يتم عزل الحالة عزلا مؤسسيا في أحد فنادق عمان لحين ظهور النتيجة النهائية أو فحص التسلسل الجيني.

ثالثا: إذا كانت النتيجة النهائية إيجابية فيستكمل عزل المصاب لمدة (14) مؤسسيا.

رابعا: إذا كانت الحالة مؤكدة منذ البداية بأنها متحور اومیكرون فيتم عزل الحالة عزلا مؤسسيا في أحد فنادق عمان لمدة (14) يوم ويتم خلالها فحص PCR في اليوم الخامس عشر.

خامسا: إلزامية إجراء فحص PCR قبل (48) ساعة لجميع المشاركين والحضور في الحفلات والتجمعات بالإضافة إلى شرط حصولهم على جرعتي المطعوم وأن لا يكون قد مضى أكثر من ستة شهور على الجرعة الثانية.

أخبار ذات صلة

newsletter